الحمد الله يبحث مع الشرطة الأوروبية تطوير أداء الأمن

رام الله / سوا / بحث رئيس الوزراء، وزير الداخلية رامي الحمد الله، مع رئيس بعثة الشرطة الأوروبية لدى فلسطين رودلف موجيه، اليوم الإثنين، سبل تعزيز التعاون في مجال تطوير أداء عمل المؤسسة الأمنية وقدرات منتسبيها.

وأطلع الحمد الله، موجيه على الجرائم الإسرائيلية اليومية والمستمرة خاصة من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين، والاقتحامات المستمرة للمقدسات في القدس ، سيما المسجد الأقصى ومحاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني بالقوة.

ووضع الحمد الله الضيف في صورة تحرك القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة على الصعيد الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير حماية دولية لأبناء شعبنا الفلسطيني في وجه هجمات المستوطنين وجنود وشرطة الاحتلال، محملاً الحكومة الإسرائيلية مسؤولية تدهور الأوضاع.

واستعرض خطط الحكومة في إعادة هيكلة المؤسسة الأمنية، لزيادة فاعلية قوى الأمن، وللاضطلاع بدورها في توفير الأمن والأمان للمواطنين ولممتلكاتهم، مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق ما بين الحكومة ومجموعة العمل الأمني من الدول المانحة، للاطلاع على احتياجات المؤسسة الأمنية وتطوير عملها.

وشكر رئيس البعثة على ما تقدمه من دعم متواصل منذ أن قدمت الى فلسطين قبل 10 سنوات، وساهمت في النهوض بأداء المؤسسة الأمنية خاصة قطاع الشرطة، والقوانين واللوائح الناظمة لعملها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد