نابلس: تحذيرات للتجار من استغلال المواطنين خلال رمضان

10-TRIAL- نابلس / سوا/ حذرت جمعية حماية المستهلك في نابلس، اليوم السبت، التجار من أي استغلال للمواطنين خلال شهر رمضان ، مهددة بمقاطعة من يعمدون إلى رفع الأسعار خلال الشهر الفضيل.
وقالت الجمعية، في بيان عقب اجتماع عقدته لمناقشة خططها في رمضان، ’سندعو إلى خطوات تصعيدية بحق التجار غير الملتزمين بالأسعار خلال شهر رمضان الفضيل، من ضمنها مقاطعة التجار المستغلين للمواطنين، وكذلك البضائع التي يتم رفع أسعارها مستغلين إقبال المستهلكين عليها’.
وقال رئيس الجمعية إياد عنبتاوي إنه سيتم تنظيم جولات رقابية على أسواق المحافظة للتأكد من التزام التجار بالأسعار والعناية الصحية والجودة، ’وفي حال رفع الأسعار سيتم تطبيق سياسة المقاطعة للتجار المستغلين والسلع’، داعيا المواطنين إلى إبلاغ الجمعية ووزارة الاقتصاد الوطني عن هؤلاء التجار.
كما أعربت الجمعية عن تحفظها على تركيب عدادات الدفع المسبق للمياه، والذي تم البدء بتنفيذه في قرى محافظة نابلس، معتبرة أن ’من شأن هذا القرار حرمان المواطن من أهم متطلبات الحياة وهي المياه’.
وفي السياق نفسه دعت المواطنين إلى دفع ثمن استهلاكهم ودفع ديونهم السابقة، على أن يتم تنظيم اجتماع مع سلطة المياه لمناقشة كل القضايا.
وقالت الجمعية ’من خلال مراجعة أثمان الدفع المسبق للكهرباء، تبين أن قسما من الشرائح يدفع ثمن الوحدات بمبلغ أكبر من الفاتورة، وهذه القضية بحاجة إلى إعادة النظر، وعقد اجتماع مع الجهات المختصة لحلها’.
وحثت الجمعية جمهور المستهلكين على ترشيد مشترياتهم خلال شهر رمضان، كما صوصا في الأيام الأولى من الشهر الفضيل، والتي بالعادة ترتفع فيها الأسعار بشكل كبير. 284
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد