بلدية غزة تنجز صيانة 700 موقع في شوارع المدينة منذ بداية العام

غزة / سوا/ تمكنت طواقم دائرة الطرق والمنشآت في بلدية غزة، من صيانة 700 حفرة في شوارع المدينة، منذ بداية العام الحالي.

وقال مدير الدائرة م. منذر الغزالي: "إن طواقم دائرته تمكنت من صيانة 700 حفرة وتآكل في طبقات الإسفلت في الشوارع باستخدام بلاط الإنترلوك أو ورصف طبقة إسفلتية جديدة في الشارع".

وأضاف الغزالي: "تم استخدام نحو 20 ألف متر من مادة الإسفلت الخاصة برصف الشوارع و5 آلاف متر مربع من بلاط الإنترلوك لغرض أعمال الصيانة، إضافة إلى 300 حجر جبهة لاستخدامها على جانبي الطرق".

وأوضح أن طواقم البلدية أجرت 100 عملية صيانة في شهري يناير وفبراير من العام الحالي، فيما تم تنفيذ نحو 200 عملية صيانة في شهري مارس وابريل، و170 عملية صيانة أخرى في شهري مايو ويونيو، إضافة إلى 160 عملية صيانة في شهري يوليو وأغسطس و65 عملية صيانة في شهر سبتمبر من العام الحالي .

وأشار إلى أن أعمال الصيانة جرت في طريق عدة بالمدينة منها: صيانة شارع المؤسسة بحي الزيتون، وشارع النفق من البركة وحتى الصحابة، وشارع بورسعيد من الصحابة وحتى شارع عمر المختار، وبعض الحفر في شارع جامعة الدول العربية غرب المدينة، إضافة إلى تنفيذ مسار إضافي على مفترق السرايا من الناحية الشمالية لتسهيل حركة السير.

كما شملت الأعمال، صيانة شارع رقم 8 من تقاطع شارع صلاح الدين شرقاً وحتى شارع البحر غرباً، وشارع جمال عبد الناصر (الثلاثيني) وشارع الشهداء، وشارع السدرة في حي الدرج، وشارع النخيل شرق حي التفاح، وصيانة تقاطع أبو اسكندر بحي الشيخ رضوان.

وتعاني العديد من الطرق والشوارع في المدينة من تآكل في طبقاتها الإسفلتية، بسبب قدمها وعدم إجراء صيانة دورية لها بفعل الحصار المفروض على القطاع منذ 8 سنوات ومنع الاحتلال دخول المواد اللازمة لعملية الصيانة.

وفيما يتعلق بالطرق الترابية، بين الغزالي أن طواقم الدائرة أجرت أيضاً خلال نفس الفترة تسوية وتمهيد نحو 320 طريق ترابي في المدينة وتهيئتها لعبور السيارات والماره في كافة أحياء المدينة.

ولفت مدير دائرة الطرق والمنشآت إلى أن أعمال صيانة الطرق في المدينة تتم وفقاً لحيويتها واستخدامها من قبل المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد