غنيم يبحث في المغرب أبرز التطورات على الساحة الفلسطينية

الرباط / سوا / بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم الهجمة الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك، والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، التي تهدف لإفراغها من أهلها، مع رئيس الحكومة المغربي عبد الآله بنكيران، ورئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي.

 

وأكد، في اللقاء الذي عقد اليوم الجمعة، ضرورة أن تتخذ الدول العربية والإسلامية موقفاً حاسماً تجاه الممارسات الاسرائيلية المتزايدة. مثمنا دور ملك المغرب والحكومة المغربية الداعم والمساند للقضية الفلسطينية، ومواقف المغرب الثابتة الداعمة للحقوق الفلسطينية.

 

وتطرق غنيم للوضع المائي في فلسطين، وحرمان الفلسطينيين من مياههم، نتيجة السيطرة الإسرائيلية على مصادر المياه، ما يؤدي لأزمة مائية في المناطق الفلسطينية، وخطورة الوضع المائي في قطاع غزة ، من عدم وجود مياه صالحة للشرب والحاجة الماسة للبدء الفعلي بمشروع التحلية من أجل تأمين المياه الصالحة للاستخدام البشري.

 

من جهته؛ أكد رئيس الحكومة المغربية موقف بلاده المناصر للقضية الفلسطينية، ووقوفها لجانب الشعب الفلسطيني في مطالبه العادلة.

 

وأكد أن حكومته تتابع انتهاكات دولة الاحتلال الإسرائيلي الفاضحة للمقدسات الفلسطينية، وأنها ستتخذ موقفا صارما في المحافل والمنتديات الدولية، دفاعا عن قضية المغرب الأولى، القضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد