نتنياهو: اذا اعترفنا بفلسطين واسرائيل اليهودية سنحقق شيئاً عظيماً

نيويورك / متابعة سوا/ اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي أن الاعتراف بدولة اسرائيل كدولة يهودية مقابل الاعتراف بدولة فلسطين سيمثل انجازاً كبيراً لجميع الأطراف.


وقال نتنياهو خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة :"اعتزم حالاً استئناف المحادثات مع السلطة الفلسطينية بدون أية شروط مسبقة".


وأضاف :" لسوء الحظ، الرئيس عباس قال إنه ليس مستعد للسلام، وانا ما زلت ملتزم، برؤية دولتين، فلسطينية منزوعة السلاح، ودولة يهودية."


وتوقع نتنياهو من السلطة الفلسطينية الالتزام بما تم الاتفاق عليه سابقاً، داعياً اياها للعودة للمفاوضات بدعم من الأمم المتحدة التي تستطيع ذلك دون فرض أي قرار على اسرائيل ودعم الفلسطينيين.


ودعا نتنياهو الأمم المتحدة لأن تكون متعاطفة مع إسرائيل، لأنها أصدرت 20 قراراً ضدها بينما أصدرت قراراً واحداً ضد سوريا التي هجر نظامها الملايين.


وناشد نتنياهو الفلسطينيين بوقف العنف والكراهية، داعياً الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتوقف عن "نشر الأكاذيب".


وتابع:" إسرائيل دائماً ستحترم المكان المقدس ( القدس )، لأن الملك داوود أقام الهيكل في ذلك المكان، ونحن نحترم حرية العبادة للجميع، المسلمون والمسيحيون واليهود."


من جهة أخرى اتهم نتنياهو ايران بمحاولة إجراء انقلاب في الأردن وتهدد بضرب اسرائيل عبر حزب الله، مدعياً أنها تدعم حركتي حماس والجهاد الإسلامي في غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد