الصحة تحتفل ببدء عمل برنامج الطب الاتصالي في مستشفياتها

رام الله /سوا/ احتفلت وزارة الصحة في مقرها برام الله اليوم الخميس، باختتام أعمال مشروع الطب الاتصالي، بدعم من الحكومة الألمانية، وبتنفيذ منظمة التعاون الألماني للتنمية.

وقال وزير الصحة الدكتور جواد عواد في كلمته بهذه المناسبة: "لقد جاء هذا المشروع بسبب وجود بعض النقص في أطباء الاختصاص في المستشفيات الحكومية، وبسبب الوضع السياسي المعقد في فلسطين وإعاقة حركة الأطباء ونقل المرضى من قبل سلطات الاحتلال".

وأضاف: تمكنا من خلال هذا المشروع من تحقيق الأهداف المرجوة، وإنشاء روابط إلكترونية بين المستشفيات الحكومية والخاصة والأهلية، ما يساهم في مشاركة الأطباء في التشاور فيما بينهم حول الحالات المرضية المعقدة وبأسرع وقت ممكن من خلال البرنامج وباستخدام الشبكة العنكبوتية.

من جانبه، أكد مدير التعاون الألماني، استمرار التنسيق والتعاون مع الوزارة، مبديا استعداد التعاونية الألمانية لدعم المشاريع الحيوية في الوزارة مستقبلا، شاكرا طواقم وزارة الصحة على تعاونها وجهدها في تنفيذ المشروع والانتهاء من أعماله والبدء بالعمل بالطب الاتصالي في الوزارة.

يذكر أن هذا البرنامج المحوسب الذي تديره وحدة الهندسة والحاسوب في وزارة الصحة، يتيح التواصل والتشبيك والتشاور بين أطباء وزارة الصحة ونظرائهم من ذوي الاختصاص في القطاع الأهلي والخاص، وعلى المستويين المحلي والدولي، ما ينعكس إيجابا على جودة الخدمة الطبية والصحية المقدمة للمواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد