الشبكة تطالب بترجمة خطاب الرئيس لخطوات عملية

غزة /سوا/ رحبت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بخطاب الرئيس محمود عباس في الجمعية العامة للامم المتحدة وبخاصة تشديده على عدم امكانية الالتزام بالاتفاقيات الموقعه مع اسرائيل في ظل عدم التزام اسرائيل بها ومطالبته بتوفير الحماية الدولية لشعبنا كذلك التوجه الى تحقيق المصالحة وانهاء الانقسام .

وقالت الشبكة في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الخميس ان الشعب الفلسطيني الذي تتفاقم معاناته جراء انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي المتواصله ينتظر عودة الرئيس عباس من اجل ترجمة خطابة الى خطوات عملية وبخاصة تحقيق المصالحة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وصياغة استراتجية وطنية شامله تعززصمود شعبنا لمواجهة التحديات التي يواجهها.

وأكدت أن تحقيق المصالحة ومعالجة اثار الانقسام هو الخيار الوحيد والامثل الذي يجب الاسراع في انجازة بدون اي تأخير من اي طرف من الاطراف.

ودعت الشبكة كافة القوى السياسية والمجتمعية الى التحرك الفوري من اجل خلق ضغط حقيقي للبدء في تنفيذ اتفاقيات المصالحة الوطنية وترجمتها ومعالجة اي معيقات تحول دون تحقيقها بما في ذلك اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والبلدية.

وعبرت الشبكة عن ترحيبها الكبير برفع علم فلسطين في هيئة الامم المتحدة والذي يحمل رمزية كبيرة لشعبنا على طريق حقه الكامل في الحرية والسيادة على ارضة واقامة دولته المستقله وعاصمتها القدس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد