الامم المتحدة: إسرائيل ضبطت شحنة صواريخ متجهه للسودان وليس لغزة

257-TRIAL- القدس / سوا / ذكر تقرير سري حصلت عليه وكالة "رويترز" أمس الجمعة، إن لجنة خبراء تابعة للأمم المتحدة، خلصت إلى أن شحنة صواريخ وأسلحة أخرى ضبطتها إسرائيل جاءت من إيران.
ويأتي تسريب هذا التقرير قبل أيام فقط من الجولة التالية من المفاوضات التي تعقد في جنيف، بين إيران والقوى العالمية الست بهدف ضمان الوصول إلى اتفاقية من شأنها أن تلغي تدريجيا العقوبات الدولية المفروضة على طهران، بما في ذلك حظر الأسلحة مقابل فرض قيود على برنامج إيران النووي المثير للجدل.
وعلى الرغم مما أعلنته إسرائيل بأن الأسلحة المضبوطة كانت متجهة إلى غزة وهو إتهام رفضته الحكومة بغزة بوصفه تلفيقا قال الخبراء إن الأسلحة كانت مرسلة إلى السودان.
وقال الخبراء إن بعثة إسرائيل في الأمم المتحدة بعثت برسالة إلى لجنة عقوبات إيران بالأمم المتحدة في 13 مارس بشأن "نقل صواريخ وقذائف مورتر ومواد متصلة من إيران إلى السودان".
ولم يشر تقرير لجنة الخبراء بشأن إيران التابعة لمجلس الأمن الدولي والمؤلف من 14 صفحة إلى قطاع غزة بوصفه إحدى الوجهات المحتملة للأسلحة التي أخفيت في 20 صندوقا في السفينة كلوس سي. التي كانت ترفع علم بنما. وضبطت سلطات الاحتلال الأسلحة في مارس .
195
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد