مصلحة مياه بلديات الساحل تستقبل وفدا من الامم المتحدة بغزة

غزة /سوا/ استقبلت مصلحة مياه بلديات الساحل وفدا رفيع المستوى من الامم المتحدة برئاسة السيد روبرت بايبر نائب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، ومنسق الأمم المتحدة الخاص للمساعدة الإنسانية وللأنشطة الإنمائية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

حيث تم استقبال الوفد في موقع بئر وخزان المنطار شرق مدينة غزة وتهدف الزيارة الى اطلاع الوفد على احد المشاريع التي تم تنفيذها من خلال خطة إعادة الاعمار في قطاع غزة وهي انشاء بئر وخزان المنطار.

وأكد المهندس فريد عاشور مدير مشروع المعالجة على أهمية هذه المشاريع من أجل إعادة حياة سكان القطاع إلى طبيعتها قبل الحرب الاخيرة على غزة وتغطية العجز الكبير في موارد المياه ,مبيينا ان هذا المشروع يخدم ما يقارب 600 الف نسمة من سكان مدينة غزة.

وأوضح عاشور ان هناك معوقات تواجه إعادة الاعمار متمثلة في عدم إدخال كافة المواد اللازمة للبنية التحتية من قبل الجانب الاسرائيلي بالرغم من كافة التنسيقات اللازمة.

وطالب الامم المتحدة بدعم كافة المؤسسات ا لوطنية مثل مصلحة مياه بلديات الساحل والبلديات المحلية كي تواصل تقديم كافة خدماتها وبصورة جيدة للمواطنين خصوصا بعد الحرب الاخيرة والحصار الاسرائيلي على القطاع.

وفي ختام الزيارة شكر عاشور الامم المتحدة وكافة المانحين على جهودهم من أجل إاعدة الاعمار وتنفيذ المشاريع التي تم التخطيط لها , كما وطالب الامم المتحدة بالضغط على الجانب الاسرائيلي بالتسهيل في عملية إدخال المواد اللازمة لتنفيذ مشاريع إعمار قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد