تشيلي تلغي التأشيرات للدبلوماسيين الفلسطينيين

تشيلي / سوا/ قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن الوزير رياض المالكي وقع اليوم الثلاثاء في نيويورك مع نظيره التشيلي اتفاقية بين فلسطين وجمهورية تشيلي خاصة بإلغاء التأشيرات لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية الفلسطينية لدخولها الأراضي التشيلية.

وأشار بيان للخارجية وصل وكالة (سوا) نسخة منه إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار مجموعة من الاتفاقيات المزمع توقيعها التي من ضمنها اتفاقية حول السماح لأفراد عائلات الدبلوماسيين العاملين في سفارة فلسطين لدى تشيلي وفي سفارة تشيلي لدى فلسطين، والمبتعث في سفارة أو بعثة دبلوماسية أو قنصلية بممارسة أعمال ربحية.

وبحسب ابيان فقد جرى توقيع الاتفاقية خلال اجتماع ثنائي بين وفدي البلدين، تباحث فيه الوزيران في آخر المستجدات السياسية والميدانية في فلسطين، والهجمة الشرسة التي تتعرض لها مدينة القدس خاصة المسجد الاقصى من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه والانتهاكات اليومية بحق الأسرى.

وأعرب المالكي عن شكره لتشيلي قيادة وشعبا على دعمها الدائم للقضية الفلسطينية، والجهود التي تبذلها من أجل تعزيز نضال القيادة الفلسطينية وشعبها لتكريس استقلال الدولة الفلسطينية وحق شعبها في تقرير مصيره، خاصة تصويتها الأخير لصالح رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة.

ووجه المالكي دعوة إلى الوزير التشيلي لحضور احتفالية رفع العلم الفلسطيني أمام مبنى الأمم المتحدة يوم غد الأربعاء إلى جانب مجموعة من قادة دول العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد