الاحتلال يحكم على الأسيرة ياسمين أبو سرور بالسجن 3 شهور

غزة / سوا/ أفاد مركز اسري فلسطين للدراسات أن محكمة عوفر العسكرية أصدرت حكما بالسجن الفعلي على الأسيرة القاصر" ياسمين عبدالرحمن رشيد أبو سرور" (17 عاما) من بيت لحم . لمدة 3 أشهر.


وأوضح المركز في بيان وصل وكالة (سوا) نسخة منه أن الاحتلال اعتقل الأسيرة "ابوسرور" بتاريخ 10/8/2015، على حاجز الظاهرية جنوب الخليل، خلال توجهها لزيارة شقيقها الأسير "عرفة ابوسرور" فى سجن ايشل وادعى الاحتلال في حينه بأنه عثر على سكين في حقيبتها .


وأضاف المركز بأنه رغم تأكيد الفتاة "ابوسرور"أنها نسيت السكين الصغير في حقيبتها، وأنها تستخدمها في تقشير الخضار والفواكه، إلا أنه تم اعتقالها، وتحويلها إلى مركز شرطة الاحتلال في الخليل، وقدمت بحقها لائحة اتهام بنيتها طعن سجانة في سجن "إيشل" أثناء زياره شقيقها القابع فى السجن ، وحكم عليها بالسجن لمدة 3 أشهر .


وأشار الناطق الاعلامى للمركز رياض الاشقر الى ان الاحتلال شن فى الشهور الأخيرة حملة اعتقالات استهدفت أمهات وزوجات وشقيقات الأسرى في سجون الاحتلال، خلال زيارتهم لأبنائهم في السجون بحجة محاولات تهريب أجهزة أو شرائح اتصال خلال الزيارة، وهذه الحالات وصلت إلى (20) حالة.


وبين الاشقر ان من بين امهات الاسرى مسنات كالسيدة المقدسية "آمال محمود الشاويش (50عاما) وهي والدة الأسير المقدسي "محمد جودت الشاويش" و الحاجة "عالية علي عباسي"،(55 عام ) من سلوان، وهي والدة الأسير" عيسى العباسي" ويقبع في سجن نفحة، والحاجة المسنة" فتحية خنفر" (56 عاماً) من جنين و "ابتسام حمارشه" من مدينة جنين وهى والده الأسير "علي يحيى حمارشة" ،فى سجن جلبوع .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد