التوصل لإتفاق بين مصلحة السجون والأسرى المضربين

رام الله /سوا/أكد مركز "حنظلة" للأسرى والمحررين أن اتفاقاً قد تم توقيعه بين إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية والأسرى المضربين عن الطعام وبحضور ممثلاً عن أسرى سجن النقب وفرع السجون في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين انتهى بموجبه اضراب كسر القيود للأسرى الإداريين وكافة الخطوات التضامنية التي ينفذها فرع الجبهة الشعبية في السجون.

وأوضح المركز أن الاتفاق الذي تم توقيعه ينص على التالي:

- الأسير غسان زواهرة سوف يتم إطلاق سراحه بتاريخ 30/11/2015 أي بعد شهرين من تاريخ اليوم.

- الأسير نضال ابو عكر سوف يتم إطلاق سراحه بتاريخ 10/12/2015.

- الأسرى منير ابو شرار، بدر الرزة، شادي معالي، سوف يتم التمديد لهم لفترة من 3 إلى 4 شهور بعد هذا التمديد سوف يحصلون على حكم جوهري (أي ضمان عدم التمديد لهم) وإطلاق سراحهم.

وأشار المركز إلى أن ما تم الاتفاق عليه كان بحضور كلاً من باسل البزرة ممثلاً عن أسرى سجن النقب، ووائل الجاغوب ممثلاً عن فرع الجبهة الشعبية في السجون.

وأضاف أنه بناء على هذا الاتفاق تقرر إيقاف جميع الخطوات الاحتجاجية والتضامنية التي ينفذها فرع السجون في الجبهة الشعبية والأسرى المضربين الإداريين والمتضامنين وفك الإضراب وتوقف ادارة مصلحة السجون كافة اجراءاتها العقابية بحق أسرى الجبهة الشعبية.

من جهته، ثمن مركز حنظلة للأسرى والمحررين كافة الجهود والفعاليات التضامنية الشعبية والدولية التي عملت على مناصرة الأسرى المضربين عن الطعام ودعمهم في معركتهم، وهو ما أوصلهم لهذا الانتصار المشرف على قمع السجان وجبروته، كما عبر "حنظلة" عن فخره بروح المقاومة التي ابداها الأسرى المضربين عن الطعام ودفاعهم عن حقوقهم بأمعائهم الخاوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد