سلطة الموانئ تشرع قريباً بمشروع تدعيم كاسر الموج

غزة / سوا / قامت سلطة الموانئ البحرية بوزارة النقل والمواصلات بإجراء مناقصة استدراج عروض أسعار للبدء بمشروع تدعيم كاسر الموج لرفع ووضع كتل أسمنتية بوزن يفوق 4 طن لتدعيم الكاسر .


وأوضح م. حسن عكاشة مدير عام سلطة الموانئ البحرية بأن هذا المشروع يأتي استعداداً لفصل الشتاء ولحماية حوض الميناء وقوارب الصيادين ولتدعيم الكاسر خوفاً من المنخفضات الجوية.


من جهته أوضح م. عبد المجيد كحيل المكلف بإدارة المشروع بأن التآكل المستمر لكاسر الأمواج وخصوصاً في فصل الشتاء وحاجة الميناء الدائمة للصيانة دفعنا من اجل الإسراع في تنفيذ هذا المشروع للمحافظة على حوض الميناء من الانهيار ولتدعيم كاسر الأمواج ولحماية قوارب الصيادين خاصة وأن الأرصاد الجوية تحذر من أن فصل الشتاء القادم سيكون قوياً.


وأوضح بأن المشروع سيمر عبر مرحلتين لتدعيم الكاسر حيث سيتم الاستعانة بالمرحلة الأولى بالآليات الثقيلة التابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان وسيتم التنسيق معها والمرحلة الثانية من خلال استئجار الرافعة كرين لرفع حوالي 700 وحدة من المكعبات الأسمنتية بوزن فوق 4 طن لتدعيم الكاسر .


وأوضح م.كحيل حول إمكانية تدعيم الكاسر بأرجل الغراب بأن تكلفة كل رجل حوالي 500$ بالإضافة إلى أنه لا يوجد أسمنت للقيام بهذا المشروع كما كان في العام الماضي حيث تم تدعيمه بحوالي 500 رجل غراب نظراً للظروف الراهنة من إغلاق المعابر وعدم السماح بشراء كميات كبيرة من الأسمنت.


وناشد عكاشة المؤسسات الدولية المساهمة في حماية الميناء وتطويرها لخدمة قطاع الصيد والصيادين ولحماية مرفأ الصيادين من خلال تقديم الدعم المادي اللازم لحماية كاسر الأمواج وتدعيمه بشكل قوي يساهم في المحافظة على قوارب الصيادين وناشد الجهات الدولية بالسماح بإدخال المعدات اللازمة لسلطة الموانئ البحرية من أجل تعميق حوض الميناء حيث يحتاج إلى مضخات خاصة لتعميق الحوض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد