مسئول بالسلطة: نجري بحثا مكثفا عن أبو عيشة والقواسمة

83-TRIAL- رام الله /سوا/ أكد مسؤول في أجهزة الأمن السلطة الفلسطينية الجمعة أنها تجرى بحثًا مكثفًا عن كل من عامر أبو عيشة ومروان القواسمة، اللذين اتهمهما الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء اختفاء ثلاثة مستوطنين قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية.
ونقلت وكالة أنباء "اسوشييتد برس" الأمريكية عن المسئول الذي قالت إنه استخباري دون أن تسميه، إن قوات الأمن الفلسطينية تبحث كذلك عن أبو عيشة والقواسمة وتجرى تمشيطا واسعا من أجل ذلك".
واعتبر المسئول أن "حقيقة اختفاء المذكورين منذ عملية الاختطاف هي دليل واضح على وجود علاقة لهما بهذه العملية".
وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عدة مناسبات أن السلطة تنسق مع الاحتلال في البحث عن المستوطنين المفقودين منذ 12 من الشهر الجاري، وتتحرك بكل جهد لإعادتهما.   وكان جهاز الأمن العام "الشاباك" الإسرائيلي اتهم كلا من أبو عيشة (33 عاما) والقواسمة (29 عاما)، وقال إنهما ناشطان في حركة المقاومة الإسلامية " حماس " بالوقوف وراء "خطف" المستوطنين الثلاثة. 
وادعى الشاباك أنه تمكن من التعرف على هوية المذكوران غداة عملية "الاختطاف"، وأن قوات الجيش تلاحقهما منذ ذلك الحين. 
وأبو عيشة والقواسمة أسيران محرران سبق أن اعتقلا في عدة مناسبات لدى الاحتلال.
ميدانيا، أعلن جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت 9 فلسطينيين في الضفة الغربية الليلة الماضية في إطار عمليات البحث عن المستوطنين المفقودين، مشيرا إلى أنه تم تمشيط وتفتيش 40 موقعا خاصة في الخليل.
وزعم الجيش أنه ضبط مسدسين وعبوة ناسفة خلال حملة المداهمات في الخليل. 
وقال مصدر عسكري في الجيش إن أعمال التمشيط والبحث عن المستوطنين المفقودين تتركز حاليا في منطقة "عتسيون" قرب بيت لحم التي اختفى فيها المستوطنين.
4
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد