أوباما يتجاهل القضية الفلسطينية في خطابه أمام الأمم المتحدة وعريقات يعرب عن خيبة أمله

رام الله / سوا / أعرب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات عن خيبة أمله من إهمال الرئيس الأميركي باراك أوباما للموضوع الفلسطيني في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وتساءل عريقات، اليوم الاثنين، "هل يعتقد الرئيس أوباما أن بإمكانه هزيمة داعش والإرهاب، أو تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بتجاهله لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان الإسرائيلي والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى؟".

 

وتجاهل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطابه في افتتاح اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مساء الاثنين الحديث عن الملف الفلسطيني والصراع مع اسرائيل.

 

وكان أوباما قال إنه مستعد للتعاون مع روسيا وإيران لحل الأزمة في سوريا، داعيا إلى مرحلة انتقالية مدروسة لا تشمل الرئيس السوري بشار الأسد، ووصفه بالطاغية.

 

وأبدى أوباما استغرابه من من يدعو لبقاء الأسد وهو من قتل الآلاف من شعبه بالسلاح الكيماوي ولايزال يقتله بالبراميل المتفجرة، بحجة أن البديل أسوأ، في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

 

ولفت أوباما بأنه لا يمكن القبول "بقوة إرهابية كتنظيم الدولة الإسلامية"، مشيرا لعزم بلاده على الاستمرار باستخدام القوة العسكرية في مواجهتها، مطالبا جميع دول العالم المشاركة بذلك لاسيما الدول الإسلامية منها لإثبات براءة الإسلام من هذه الأفكار المتطرفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد