حمد تدعو الفصائل الوطنية لتحمل مسئولياتها تجاه الأقصى

غزة /سوا/ دعت د. امال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح فصائل العمل الوطني لمواجهة الاقتحامات المتكررة لأولى الفبلتين وثالث الحرمين الشريفين من قبل قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه .

وقالت حمد في تصريح صحفي لها بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لاندلاع انتفاضة الأقصى : " أنه في مثل هذا اليوم وقبل خمسة عشر عاما اقتحم شارون رئيس حكومة الاحتلال في ذلك الوقت ، ما تسبب في إثارة مشاعر العرب والمسلمين في كافة أنحاء العالم ، وخصوصا أبناء الشعب الفلسطيني بإعتبارهم خط الدفاع الأول عن مسرى الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ، واندلعت الانتفاضة الثانية التي سميت بإنتفاضة الأقصى .

وأضافت حمد واليوم وفي نفس الذكرى يقوم قطعان المستوطنون بحماية من جيش الاحتلال الاسرائيلي بإقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المرابطين فيه ، وسط سكون عربي وإسلامي مستهجن ومستنكر .

وقالت : أن ما ميز الهبة الشعبية العارمة إثر إندلاع الانتفاضة الثانية هو تكاتف الفصائل الفلسطينية جميعا وتوحدها في مواجهة العدوان الاسرائيلي تحت قيادة الرئيس الراحل ياسر عرفات "أبو عمار" ، هذه الصورة التي نفتقدها اليوم ونطالب كافة فصائل العمل الوطني وجميع أبناء شعبنا بتحمل مسؤولياتهم تجاه حماية أقدس مقدساتهم .

وطالبت حمد في تصريحها الدول العربية والاسلامية بتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات يومية .

كما طالبت أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية - قطاع غزة - بالخروج بمسيرات شعبية عارمة للتعبير عن رفضهم وإدانتهم لما يتعرض له المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين .

مؤكدة على صعوبة وصول أبناء غزة للمسجد الأقصى بفعل الإجراءات الاحتلالية المعقدة ، ويبقى التعبير عن الرفض والاستنكار والتضامن بالمسيرات هو الوسيلة المتاحة أمام أبناء القطاع .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد