الرئيس عباس يلقي خطابا هاما في نيويورك الأربعاء المقبل

رام الله / سوا / من المقرر أن يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء المقبل خطاباً هاماً أمام الأمم المتحدة في مدينة نيويورك الساعة 7 مساءً.

 

وفال وزير الخارجية د. رياض المالكي : "إن الرئيس عباس يجري العديد من اللقاءات الثنائية مع رؤساء ومسؤولين من دول العالم في نيويورك أثناء مشاركته في الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ليضعهم في صورة أوضاع القضية الفلسطينية، وحثهم على اتخاذ خطوات تنهي الاحتلال، وتؤدي لقيام الدولة الفلسطينية.

 

وأضاف المالكي في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد: "إن الرئيس سيضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في خطابه التاريخي الذي سيلقيه أمام الجمعية العامة يوم الأربعاء القادم" ، موضحاً أن خطابه سوف يعكس حقيقة الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، بدءاً بما يجري في المسجد الأقصى مروراً بالتزامات إسرائيل اتجاه عملية (السلام)، وإفشالها كل الجهود التي بذلت، واسترداد فلسطين تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته اتجاه القضية الفلسطينية.

 

وأكد على ضرورة الحضور الفلسطيني في اجتماع الجمعية العامة، لافتاً إلى أهمية عضويتنا في مجموعات دولية هامة مثل الجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، وحركة عدم الانحياز، ومجموعة السبعة وسبعين، مؤكداً على عمل القيادة الفلسطينية على تعزيز وتفعيل العلاقات الثنائية معها.

 

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد دعا الرئيس عباس للعودة مجددا إلى طاولة المفاوضات من أجل التقدم بالعملية السياسية وفقاً لقوله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد