معاريف : تقييمات حماس تتهم إسرائيل بالمسئولية عن المختطفين الأربعة

غزة / ترجمة سوا/ قالت صحيفة معاريف العبرية إن تقييمات حركة حماس بعد مرور أربعين يوماً على اختطاف أربعة من عناصرها في سيناء تتهم إسرائيل بالوقوف خلف الحادثة.


وبحسب الصحيفة فقد نقل غال بيرغر مراسل الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر فلسطينية أن التقييمات والتحقيقات الداخلية لدى حركة حماس تتكهن بأن المختطفين الفلسطينيين الأربعة الذين اختطفوا قرب معبر رفح المصري نقلوا للجنوب الشرقي لمصر.


وأشار بيرغر إلى هناك تكهنات لدى حماس بأنه جرى نقل المختطفين الأربعة لإسرائيل عبر معبر كرم أبو سالم، مشيرا إلى أن حماس تقول بأن لديها مؤشرات أخرى حول هذا الأمر.


وادعت إسرائيل أن الأربعة كانوا أعضاء في القوات البحرية الخاصة التابعة لحركة حماس وقد اختطفوا بعد فترة وجيزة من مغادرة قطاع غزة حيث هاجم مسلحون الحافلة التي كانت تقلهم تجاه مطار القاهرة، إلا أنه لم يعلن أي طرف مسئوليته عن عملية الاختطاف.


وكان هناك تقييم أولي يشير إلى أنهم اختطفوا من قبل عناصر تنظيم ولاية سيناء إلا أنهم نفوا صلتهم بالحادث، فيما نفت إسرائيل ومصر علاقتهما بالحادث، على حد قول الصحيفة.


ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن عائلات المختطفين الأربعة تواصلت مع الصليب الأحمر لمعرفة ما حدث لأبنائهم، إلا أنها لم تتلقى أي رد حتى الآن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد