تشيلسي يتعثر من جديد بتعادل مثير أمام نيوكاسل

لندن / سوا / أفلت تشيلسي من الهزيمة الرابعة في الدوري الإنجليزي، بعدما اقتنص تعادلا مثيرًا في الدقائق الأخيرة أمام مضيفه نيوكاسل في المواجهة التي انتهت بهدفين لكل فريق على ملعب "سانت جيمس بارك" في إطار الجولة السابعة من البريميرليج السبت

أحرز هدفي نيوكاسل إيوزي بيريز و جيورجينهو فاينالدوم في الدقيقتين 42 و 60، قبل أن يعادل راميريز وويليان لتشيلسي في الدقيقتين 79 و 86 ليرتفع رصيد أصحاب الأرض للنقطة 3 في المركز 19، ويرتفع رصيد تشيلسي عند 8 نقاط في المركز 15، لتزداد معاناة جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز في الموسم الجديد.

لعب نيوكاسل المباراة بخطة 4-2-3-1 معتمدًا على ميتروفيتش في الأمام وخلفه الثلاثي بيريز وفاينالدوم، وسيسوكو، وهي نفس الطريقة التي خاض بها الضيف تشيلسي المواجهة، حيث تواجد لويك ريمي في الأمام، وخلفه الثلاثي، هازارد و أوسكار، وبيدرو.

سعى تشيلسي للتقدم سريعًا في المباراة وأن يعتمد على تكثيف الهجوم، على أمل الهدف المبكر، لكن اختراقات هازارد و بيدرو وتسديدات ريمي لم تسفر عن جديد، بينما شكل فاينالدوم و بيرز خطورة وخاصة عن طريق المرتدات السريعة.

اللعب أنحصر بشكل كبير في وسط الملعب، وحاول تشيلسي تنويع اسلوبه الهجومي عن طريق اخراقات هازارد أو تسديدات بيدرو وتوزيعات فابريجاس لكن بدون جدوى في ظل التنظيم الجيد وانعزال ريمي في الأمام، قبل أن تحدث المفاجأة و يحرز أصحاب الأرض الهدف الاول في الدقيقة 42 عن طريق أيوزي بيريز بعدما استلم كرة ويسددها بقوة في الشباك وسط تخاذل من زوما وإيفانوفيتش.

حاول البلوز التحرك سريعًا لإنقاذ موقفه بالتخلي الكبير عن الحذر الدفاعي، لكن بدون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم نيوكاسل بهدف وحيد.

استمر الحال كما هو في بداية الشوط الثاني، حيث يعجز تشيلسي في بناء الهجمات في ظل الحصار على ريمي، بينما واصل نيوكاسل سياسته في التكتكل في الدفاع والوسط وبناء هجمات مفاجأة، وشارك أوبيرتان مكان كولباك لتدعيم وسط نيوكاسل.

وعزز نيوكاسل مرة أخرى عقدة تشيلسي بعدما أحرز جيورجينهو فاينالدوم الهدف الثاني من رأسية مستغلاً ركنية في الدقيقة 60، لتصبح النتيجة خسارة البلوز بهدفين، ليشرك جوزيه مورينيو المدير الفني ويليان وفالكاو وراميريز مكان ماتيتش وريمي وأوسكار لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وسريعًا استطاع البديل راميريز أن يقلص الفارق بعدما استلم كرة من هازارد خارج منطقة الجزاء وينفذ تسديدة صاروخية تسكن شباك نيوكاسل في الدقيقة 79، لتصبح النتيجة 2-1، وأضاع هازارد فرصة للتعديل وسط ضحكات مورينيو الذي غضب بعدما أهدر بيدرو انفراد أخر وسط صحوة كبيرة من البلوز.

استطاع البديل الثاني ويليان أن يحرز هدف التعديل والثاني، بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة ولعبها تجاه المرمى لم يستطع الحارس التعامل معها، لتصبح النتيجة 2-2 في الدقيقة 86.

استمرت محاولات تشيلسي المستميتة في الدقائق الأخيرة على أمل إقتناص هدف الثلاث نقاط، لكن بدون جدوى في ظل إهدار الوقت من قبل نيوكاسل الذي أشرك دي يونج مكان سيسوكو ، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدفين لكل فريق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد