جوال

سانشيز يقود قطار آرسنال لدهس ليستر سيتي


لندن / سوا / عاد فريق آرسنال بانتصار عريض خارج أرضه بالفوز على ليستر سيتي بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب "ووكورز ستاديوم" ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

رفع آرسنال رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط فقط عن المتصدر مانشستر سيتي، بينما تجمد رصيد أصحاب الأرض عند 12 نقطة في المركز السادس.

سجل خماسية الفريق اللندني ثيو والكوت وأليكسيس سانشيز "هاتريك" وأوليفييه جيرو في الدقائق 18 و33 و57 و81 و93، بينما سجل جيمي فاردي هدفي ليستر سيتي في الدقيقتين 13 و89، ليصبح هداف "البريميير ليج" برصيد 6 أهداف.

بدأت المباراة بإثارة بالغة، ضغط ليستر سيتي بكل خطوطه، وكان الجزائري رياض محرز شعلة نشاط، بينما كان جيمي فاردي صاحب الخطورة الأكبر على مرمى الجانرز، حيث منعته العارضة من إحراز هدف مبكر بعد مرور 10 دقائق، قبل أن ينطلق فاردي في هجمة مرتدة مسجلاً الهدف الأول بتسديدة على يسار بيتر تشيك.

وكاد ليستر سيتي أن يضاعف تقدم أصحاب الأرض، إلا أن العارضة حرمته من هدف ثان، بعدها خسر آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال تبديله الأول حيث أشرك ميكيل أرتيتا مكان ماتيو فلاميني المصاب.

انتفض المدفعجية سريعاً، ونشط أوزيل ورامسي في وسط الملعب، مع انطلاقات سانشيز ووالكوت، ليدرك التعادل سريعاً في الدقيقة 18 من كرة سددها على يسار كاسبر شمايكل، واصطدمت بالقائم قبل أن تدخل المرمى.

واستغل فينجر ولاعبوه صدمة المنافس وتراجعه، ليضيف أليكسيس سانشيز الهدف الثاني بسهولة في المرمى، لينهي الضيوف الشوط الأول بالتقدم 2-1.

الشوط الثاني كان أكثر إثارة، اهتزت الشباك 4 مرات، ولكن آرسنال كان له اليد العليا، بينما كان كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق ليستر سيتي أقل حيلة، ولم يسعى لاعبوه بجدية للتعادل، بل نجح سانشيز في مضاعفة تفوق آرسنال بهدف ثالث بضربة رأس رائعة.

آرسنال كان أكثر فعالية وصلت نسبة استحواذه على الكرة أكثر من 60%، وهدد مرمى كاسبر شمايكل بأكثر من 18 تسديدة، وواصل سانشيز تألقه بتسجيله الهاتريك بتسديدة مباغتة في الزاوية اليمنى، قبل أن ينجح جيمي برادي في تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة.

ورفض البديل أوليفييه جيرو الذي شارك مكان ثيو والكوت في الدقيقة 80، أن يترك حفلة الأهداف دون أن تكون له بصمة، حيث اختتم مهرجان الخماسية بتسديدة سهلة في الشباك، ليواصل الجانرز صحوته بفوز عريض خارج أرضه.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم