مانشستر يونايتد يقبل هدية توتنهام ويحلق في الصدارة من بوابة سندرلاند

لندن / سوا / حقق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، فوزا مستحقا بثلاثية دون رد على ضيفه سندرلاند، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الأولد ترافورد معقل الشياطين الحمر السبت.

وافتتح ديباي التسجيل ليونايتد في الدقيقة 45+4، قبل أن يضيف روني الهدف الثاني لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 46 من الشوط الثاني، لينهي ماتا المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 90، وبهذا الفوز يرتفع رصيد مانشستر يونايتد لـ16 نقطة بالصدارة بفارق نقطة عن السيتي، بينما توقف رصيد سندرلاند عند نقطتين في المركز الأخير.

وجاءت بداية المباراة قوية كما كان متوقعا لها من جانب أصحاب الأرض، الذين بدأو بقوة عن طريق ماريتال وروني وماتا لكن دون تهديد حقيقي يذكر.

وفي الدقيقة 14 حاول خوان ماتا بمجهود فردي وتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أن يفاجئ الضيوف، إلا أن الدفاع بقتالية عالية اخرجها إلى ركنية لصالح الشياطين الحمر.

وكاد جيرمان لينز أن يعقد حسابات الشياطين الحمر بعد أن تلقى تمريرة طويلة من آدم جونسون، ليسددها قوية ويبعدها دي خيا بصعوبة إلى ركنية لصالح القطط السوداء.

وجاء رد فعل الشياطين الحمر سريعا عن طريق مميفيس ديباي الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ابعدها الحارس إلى ركنية لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 25.

وبعد مجهود كبير بذله النجم الهولندي ممفيس ديباي عن طريق تحركاته المزعجة في دفاعات سندرلاند، وتحديدا في الدقيقة 45 من عمر الشوط، سجل الهولندي هدف التقدم لصالح اليونايتد بعد تمريرة من ماتا.

ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مستحق للشياطين الحمر بطعم الصدارة بعد سقوط المتصدر مانشستر سيتي برباعية مقابل هدف على ملعب توتنهام هوتسبير.

ومع بداية الشوط الثاني ضرب الشياطين الحمر بقوة، حيث دعم واين روني النتيجة بهدف ثاني بعد تمريرة من الفرنسي الشاب المتألق أنتوني مارتيال في الدقيقة 46.

وفي الدقيقة 61 حاول باتريك فان انهولت تقليص الفارص من تسديدة مخادعة، لكن دي خيا كان لها بالمرصاد وأفشل محاولة القطط السوداء.

وأِشرك المدرب الهولندي لويس فان غال النجم الألماني سيبستيان شفاينشتايغر في الدقيقة بدلا من الدولي الإنجليزي مايكل كاريك الذي قدم اداء رائعا طوال دقائق مشاركته، ليتبعه كل من فيل جونز بدلا من دالي بليند وايضا اشلي يونغ بدلا من ديباي.

بينما على الطرف الآخر حاول مدرب القطط السوداء أن يتدارك الموقف باشراك سبياستيان لارسون بدلا من أولا تويفونين، لكن دون جدوى.

وقبل نهاية المباراة بدقائق وتحديدا في الدقيقة 90 سجل خوان ماتا الهدف الثالث لصالح أصحاب الأرض بعد تمريرة من يونغ، ليعلن الحكم بعدها نهاية المباراة بفوز مستحق للشياطين الحمر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد