رئيس الموساد: 40% من عملائنا "نساء"

القدس / سوا / اقام جهاز الاستخبارات والأمن "الموساد" الإسرائيلى احتفالا خاصا بمرور 65 عاما على إنشائه، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، ورئيس الجهاز الحالى، تامير بردو.

وكشف رئيس جهاز الموساد خلال الاحتفال، أن 40 % من عاملى وعملاء الموساد هم من النساء، وأن 24% منهن يشغلن مناصب رفيعة، مؤكدا أن الموساد أصبح "نسائيا" وأكثرشبابا.

 ونقلت صحيفة "هارتس الإسرائيلية عن بردو، قوله، إن "الموساد"، بالإضافة إلى استيعابه النساء إلى صفوفها على نحو أكبر، أصبح مؤسسة شابة أكثر مع الوقت، مشيرا إلى أن 23% من عملائه، تتراوح أعمارهم بين 22 إلى 32 عام، موضحا أن الموساد رغم استناده خلال نشاطاته إلى التكنولوجيا المتطورة، ما زال بحاجة إلى المورد البشرى.

 فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، إن الموساد يتصدى إلى مخاطر عظيمة تهدد أمن إسرائيل، مشيرا إلى أن عدو إسرائيل هو المتطرفين الإسلاميين، مضيفا: "من جهة هنالك الإسلام الشيعى المتطرف الذى تقوده إيران وأذرعتها، ومن جهة ثانية الإسلام السنى المتطرف الذى تقوده داعش، ورغم أنهما يحاربان الواحد الآخر، إلا أنهما متفقان على أن إسرائيل لا تملك مكانا فى الحيز الإسلامي". 

وأضاف أن على الموساد أن يكون سباقا لأن أعداء إسرائيل وخصومها لا يكلون فى هدمها لإلحاق الأذى بها، على حد تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد