تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسير أبو دياك في جنين

جنين / سوا / تتواصل الفعاليات التضامنية في خيمة التضامن مع الأسير المريض سامي أبو دياك في بلدة سيلة الظهر جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية للمطالبة بالإفراج عنه في ظل خطورة حالته الصحية.

 

وشارك في الخيمة الليلة الماضية رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيس هيئة شئون الأسرى عيسى قراقع وممثلو المؤسسات والهيئات.

 

وحمّل الحمد الله في كلمته حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المريض أبو دياك الذي تدهور وضعه الصحي نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد الممارسة بحق الأسرى.

 

بدوره، قال قراقع إن الأسير المريض سامي أبو دياك لم يتعرض لإهمال طبي فحسب، بل لجريمة طبية صارخة ومكتملة الأركان، على أيدي إدارة مصلحة السجون وأطباء مستشفى "سوروكا".

 

وأضاف قراقع لدى زيارته ووفد من هيئة الأسرى، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وعدد من فعاليات ومؤسسات جنين لعائلة الأسير أبو دياك في بلدته سيلة الظهر أن "أطباء مستشفى سوروكا استأصلوا قرابة 80 سم من أمعاء أبو دياك الغليظة جراء التهابات حادة فيها قبل عدة أيام".

 

وأوضح أن الأطباء "عمدوا إلى نقله لمستشفى الرملة بـ(البوسطة)، قبل أن تلتئم جراحة الخطيرة بإيعاز من إدارة السجون".

 

يذكر أن الأسير أبو دياك من بلدة سيلة الظهر في جنين، ومحكوم بالسجن المؤبد 3 مرات و30 عاما، قضى منها 13 عاما في سجون الاحتلال، ويعيش حاليا على أجهزة التنفس الاصطناعي بشبه غيبوبة في مستشفى "أساف هاروفيه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد