جوال

مانشستر سيتي يستعيد توازنه ويفترس سندرلاند في كأس الرابطة


لندن / سوا / حقق فريق مانشستر سيتي فوزاً ساحقاً خارج ملعبه على حساب مضيفه سندرلاند برباعية مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء على ملعب "أوف لايت"، ضمن منافسات الدور الثالث ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية "كابيتال وان" لكرة القدم.

مانشستر سيتي سجل الرباعية عن طريق سيرجيو أجويرو من ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة وكيفين دي بروين في الدقيقة 25 وفيتو مانوني في مرماه بالدقيقة 33 ورحيم سترلينج في الدقيقة 36 وأحرز أولا تويفونين في الدقيقة 83 هدف سندرلاند الوحيد.

وتأهل مانشستر سيتي إلى دور الستة عشر للبطولة بعد هذا الفوز العريض، واستعاد السيتزن توازنه بعد الخسارة أمام يوفنتوس الإيطالي بدوري أبطال أوروبا والهزيمة أمام وست هام بالدوري الإنجليزي.

بدأ مانشستر سيتي بتشكيلة تضم أغلب نجومه على رأسهم أجويرو ويايا توريه ونافاس ودي بروين وسترلينج وأوتاميندي وسانيا وكولاروف.

مانشستر سيتي بدأ المباراة بهجمات سريعة وحصل نافاس على ضربة جزاء في الدقائق الأولى ليسجل أجويرو هدفاً مبكراً يتقدم به سيتي على حساب سندرلاند في الدقيقة 10.

وتحرك دي بروين بهجمة سريعة، وكاد بوريني أن يخطف التعادل لسندرلاند بعدها بدقائق ثم ارتكب أوتاميندي خطأ ساذجاً هدد دفاعات مانشستر سيتي.

المباراة أصبحت أكثر سرعة من جانب الفريقين، ونجح دي بروين في الدقيقة 25 في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي عن طريق هجمة مرتدة سريعة قادها سترلينج ثم مرر الكرة مع دي بروين قبل أن يحصل عليها سترلينج مرة آخرى ويهدي النجم البلجيكي تمريرة سريعة ليودعها الأخير بدهاء في الزاوية الضيقة لحارس سندرلاند.

وواصل مانشستر سيتي أداءه السريع، ونجح في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 33 بعد أن سدد سترلينج الكرة وارتدت في جسم الحارس فيتو لتهز شباكه بهدف ثالث للسيتزن.

وفي الدقيقة 36، نجح سترلينج في إضافة الهدف الرابع لمانشستر سيتي بعد تمريرة بينية من دي بروين إلى سترلينج الذي أودع الكرة ببراعة في مرمى قطط سندرلاند.

مانشستر سيتي سيطر على الأمر بكل براعة ونجح في الخروج بالشوط الأول بتفوق وتقدم أنهى اللقاء إكلينكياً لصالحه.

في الشوط الثاني، حاول ديك أدفوكات مدرب سندرلاند تحسين أداءه الهجومي بمشاركة لي كاترمول على حساب جاك رودويل ولكن الإيقاع أصبح أكثر هدوءًا من الفريقين مع محاولة سيتي لإراحة نجومه بخروج نافاس ونزول باتريك روبرتس في الدقيقة 55.

وحصل ديميكيلس مدافع سيتي على البطاقة الصفراء، وبدأت هجمات سندرلاند تظهر خطورتها عن طريق بوريني الذي سدد في أجسام مدافعي سيتي وحرم التسلل سندرلاند من فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 68.

بيلجريني مدرب مانشستر سيتي أشرك ثاني تغييراته بنزول مانويل جارسيا على حساب سيرجيو أجويرو في الدقيقة 74، وتراجع أداء السيتزن بشكل لافت ونجح أولا تريفونين في تسجيل هدف سندرلاند الوحيد في الدقيقة 83.

أخرج سيتي في الدقيقة 89 لاعبه يايا توريه لمصلحة البديل جورج إيفانز، وسيطر السيتزن على محاولات سندرلاند لإضافة الهدف الثاني لينتهي اللقاء بفوز عريض للسيتي.

وقلب إيفرتون تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2 / 1 على مضيفه ريدينج في الشوط الثاني.

وأنهى ريدينج الشوط الأول لصالحه بهدف سجله نيك بلاكمان في الدقيقة 35 وتعادل روس باركلي لإيفرتون في الدقيقة 62 قبل أن يحسم زميله ديلوفيو اللقاء لصالح إيفرتون بهدف الفوز في الدقيقة 72 .

وفاز أستون فيلا على برمنجهام بهدف نظيف سجله رودي جيستيد في الدقيقة 62 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

كما تغلب عل سيتي على سوانسي سيتي بهدف سجله ديفيد ميلر في الدقيقة 41 وفاز ستوك سيتي على مضيفه فولهام بهدف نظيف سجله بيتر كراوتش في الدقيقة 33 .


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم