جوال

ليفاندوفسكي يقود بايرن ميونيخ لعبور فخ فولفسبورغ بخماسية تاريخية


برلين / سوا / قاد البديل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فريقه بايرن ميونيخ، لقلب الطاولة على ضيفه فولفسبورغ محولا تأخر فريقه البافاري بهدف في الشوط الأول إلى فوز بخماسية تكفل المهاجم البولندي بتسجيلها منفردا وخلال زمن قياسي (9 دقائق) الثلاثاء على استاد "اليانز آرينا" معقل الفريق البافاري في قمة الجولة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

تقدم فولفسبورغ بهدف عن طريق الايطالي دانييل كاليجيوري في الدقيقة (26)، قبل ان ينجح البديل ليفاندوفسكي في تسجيل خماسية قياسية في الدقائق (51 و52 و55 و57 و60) ليرفع رصيده الى 8 أهداف ويتصدر قمة هدافي البوندسليغا برصيد (8 أهداف) وبفارق هدفين عن الجابوني بيير-إيميريك أوباميانج (6 أهداف).

وانفرد بايرن ميونيخ بصدارة الدوري الالماني "مؤقتا" بعدما رفع رصيده الى (18 نقطة) بفارق 3 نقاط عن المتصدر السابق بوروسيا دورتموند والذي يواجه هوفنهايم الاربعاء في ختام الجولة، في المقابل تجمد رصيد فولفسبورغ عند (11 نقطة) وصار مهددا بفقدان المركز الثالث.

لعب الاسباني بيب جوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي الالمانيين توماس مولر وماريو جوتزه والبرازيلي دوجلاس كوستا مع مساندة من ثلاثي الوسط الاسبانين تياجو الكانترا وتشابي الونسو والتشيلي ارتورو فيدال.

لكن بعد شوط أول كارثي دفع غوارديولا بالبديليين المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ولاعب الوسط الاسباني خافيير مارتينيز على حساب تياجو الكانترا وخوان بيرنات، وهو الامر الذي اثمر عن قلب الطاولة على الضيوف بفضل خماسية البديل ليفاندفسكي التي ادهشت جوارديولا كثيرا خلال اللقاء وربما صدمته على اجبار لاعب في حجم ليفاندوفسكي على الجلوس بديلا.

في المقابل لعب الالماني ديتر هيكنغ ، مدرب فولفسبورغ، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على الهولندي باس دوست كمهاجم وحيد وخلفه جوليان دراكسلر وماكس كروز ودانييل كاليجيوري ، قبل ان يدفع بالبدلاء ساسا كيشاريفيتش ونيكلاس بيندتنر واندريه شورله على حساب جوستافو وكروز ودوست.

شهد الشوط الاول سيطرة واستحواذ لاصحاب الارض في مواجهة تأمين دفتعي وهجمات مرتدة للضيوف اثمرت عن هدف التقدم لفولفسبورج من اول فرصة عن طريق تمريرة دراكسلر لزميله الايطالي كاليجيوري الذي سددها بيمناه صاروخية لتمر في الزاوية اليسري لمرمى نوير بالدقيقة (26).

صادف لاعبو بايرن مولر وجوتزه وكوستا وفيدال سوء حظ امام مرمى فولفسبورغ الذي تألق حارسه السويسري دييجو بيناجليو في العديد من الفرص ، في المقابل كاد نوير، حارس بايرن ميونيخ، ان يهدي الضيوف الهدف الثاني بعدما خرج من مرماه ولعب الكرة برأسه وتابعها حتى منتصف ملعب الضيوف لينتزع الغيني جوشا جويلافوجي ويسددها في المرمى الخالي من حارسه الا ان الكرة ارتطمت بالقائم (38).

تصدى خط دفاع فولفسبورج وحارسه بيناجليو لجميع المحاولات الهجومية لاصحاب لاارض لينتهي الشوط الاول بتقدم قولفسبورج بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، وبمشاركة البديل ليفاندوفسكي اختلف الامر تماما عن سابقه وحول بايرن تأخره بهدف الى فوز بخماسية بفضل الميجا هاتريك لليفاندوفسكي خلال 9 دقائق زمن قياسي.

وادرك ليفاندوفسكي التعادل لبايرن في الدقيقة 51 من تسديدة داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة مولر، تهادت داخل الشباك، قبل ان يضيف الهدف الثاني من تسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء (52)، وتابع ليفاندوفسكي خماسيته بهدف غريب بعد عدة تمريرات للفريق البافاري وصلت الكرة لليفاندوفسكي ليسددها على مرتين في شباك الضيوف (55).

وجاء الهدف الرابع لليفاندوفسكي ولفريقه في الدقيقة 57 من تمريرة دوجلاس، واختتم ليفاندوفسكي خماسيته بواحد من اجمل اهداف البوندسليجا بعد عرضية فيليب لام ومقصية البولندي في شباك الضيوف محرزا الهدف الخامس.

وشهدت الدقائق الباقية من الشوط هجوم متتالي للبايرن ودفاع قوي لفولفسبورج قبل ان تنتهي المباراة بفوز ثأري و ساحق للفريق البافاري على منافسه فولفسبورج (5-1).


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم