تشييع جثمان الشهيد التلاحمة في دورا

الخليل / سوا / شيعت جماهير محافظة الخليل، اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد ضياء عبد الحليم التلاحمه "21 عاما" الى مثواه الأخير، الذي استشهد منتصف الليلة الماضية في منطقة مثلث خرسا قضاء دورا جنوب الخليل.

وذكر مراسل راية في الخليل أنه تم القاء نظرة الوداع عليه في منزله بخرسا، ثم تم الصلاة عليه في مسجد أبو جياش وجرى بعدها تشييع جثمانه ومواراته لثرى الخليل في مقبرة عائلته بقرية خرسا قضاء دورا جنوب الخليل.

وهتف المشاركون بعبارات تنادي بالوحدة الوطنية والثأر لدم الشهيد الذي أستهدف بدم بارد، بعد اطلاق النار عليه قرب مثلث خرسا قضاء دورا، وتركه ينزف لمدة تزيد عن ثلاث ساعات دون السماح لطواقم الهلال الأحمر من انقاذ حياته.

ورفعت خلال مسيرة التشييع التي شارك بها الآلاف أعلام الفصائل الفلسطينية الى جانب العلم الفلسطيني، مطالبين برص الصفوف والوحدة الوطنية.

وخلال الموكب أيضا، رفع المشاركون أصواتهم بتكبيرات العيد اشهاراً بحلوله، واعتبار شهادة التلاحمة بمثابة عرس وعيد فلسطيني.

واحتسب عبد الحليم والد الشهيد ضياء التلاحمه نجله شهيداً عند الله، مبينا بأنه لن يطالب أي جهة بأي تحقيق أو ملاحقة احتلال وما الى ذلك، لأن ذلك لا يغير شيء حسب تعبيره، ومؤكدا أن الاحتلال لا يحتاج لذريعة لقتل أي فلسطيني.

يشار أن الشهيد التلاحمة طالب جامعي، تخصص هندسة، مستوى سنة رابعة، في جامعة أبو ديس، رئيس الحركة الطلابية الاسلامية في نفس الجامعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد