يعلون ويحيموفيتش هاجما السفراء الذين عارضوا تعيين ديان في البرازيل

القدس / سوا / قالت صحيفة "هآرتس" ان وزير الأمن موشيه يعلون هاجم بشدة، امس، السفراء السابقين ومجموعة اليسار التي سعت الى عرقلة تعيين داني ديان سفيرا لإسرائيل لدى البرازيل. ووصف يعلون هذه الشخصيات بأنهم "مواطنون اسرائيليون فقدوا الحياء وينتمون الى الهامش السياسي". واضاف على صفحته في فيسبوك انه "بسبب سلوك كهذا تتعرض اسرائيل للهجوم من قبل جهات في العالم وتعاني من عملية نزع شرعية".

وقال يعلون ان هناك جهات كثيرة لا تدعم المواقف السياسية لديان، ولكنهم يعتقدون انه صاحب قيم ومستقيم ويناسب تمثيل الدولة. ولكن "محاولات بعض الجهات من داخلنا تشويه سمعة اسرائيل بهذا الشكل هي مسألة مخجلة وخطيرة وبشعة. من لديه خلاف سياسي من المفضل ان يناقشه داخل البيت ولا يعمل بطرق حقيرة تمس اولا بإسرائيل ومواطنيها".

كما هاجمت النائب شيلي يحيموفيتش (المعسكر الصهيوني) السفراء السابقين وكتبت على صفحتها في فيسبوك انه "مثير للغضب قيام البعض في معسكري السياسي بالتصرف بشكل مرفوض واحمق. لماذا تركضون الى حكومة البرازيل؟ لديكم مشكلة في كونه رجل يمين؟ في انه يعيش في مستوطنة؟ قودوا حملة هنا في إسرائيل، وسنتناقش ونطرح الادعاءات. فلماذا تركضون الى حكومة اجنبية كي تحبط قرار الحكومة الإسرائيلية؟"

واعلنت يحيموفيتش دعمها لتعيين ديان سفيرا لدى البرازيل، واعتبرته من "الشخصيات المهنية والحكيمة والمتسامحة ومثالا للحوار المثقف بين اليمين واليسار وشخص لا يوفر الانتقاد حتى ازاء معسكره". كما شجب وزير الاقتصاد ارييه درعي خطوة السفراء السابقين واعتبرها من بين الامور التي تجعل اليسار يبتعد بشكل اكبر عن السلطة في اسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد