نواب خان يونس تناقش عدة قضايا مع مدير عمليات الوكالة الجديد

غزة / سوا/ ناقش نواب كتلة التغيير والإصلاح بمحافظة خان يونس عدة قضايا تخص المحافظة وسياسة عمل الأونروا في القطاع مع مدير عمليات الأونروا في القطاع الجديد بوشاك.
وضم اللقاء كلا من النواب أ. يحيى العبادسة ود. خميس النجار وأ. يونس أبو دقة ، بالإضافة م.محمد الفرا وزير الحكم المحلي السابق ود. أسامة الفرا محافظ خان يونس السابق.
وأكد النائب العبادسة خلال مداخلة بأن الأونروا أنشئت لتشغيل وتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين في جميع أماكن تواجدهم، موضحا بأن اللاجئين الفلسطينيين هم جوهر القضية الفلسطينية وغزة لا تأخذ حقهم من الخدمات.
ودعا النائب العبادسة الأونروا ليكون لها موقف واضح إزاء ما يحدث من اعتداء على الشعب الفلسطيني وعلى البيئة الفلسطينية وتهديد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في مدينة رفح اجراء ما تقوم به السلطات المصرية بضخ مياه البحر على الحدود.
حول الأزمة الأخيرة الاونروا شدد النائب العبادسة حدوث الأزمة السابقة يؤكد وجود فشل إداري في المؤسسة من الخطأ إقدام الأونروا على تقليص خدماتها إزاء ذلك، داعياً الاونروا إلى عدم اهدار الأموال و فتح ملفات الفساد.
وطالب النائب العبادسة لإنشاء بنك لتمويل المشاريع الصغيرة للفقراء لتحسين أوضاعهم المعيشة، داعيا لتدقيق في المعايير في توزيع البيوت والتوظيف .
من جانبه أوضح النائب النجار الأزمة الصحية التي يمر بها قطاع غزة التي كان آخرها إغلاق مراكز الرعاية الأولية وبعض الأقسام في المستشفيات، إلى جانب مشكلة الأدوية والمستلزمات الصحية.
ودعا النائب النجار الأونروا للتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة في كافة المجالات للتخفيف من الحصار المفروض عل القطاع، مستنكراً تقليص الأونروا في الخدمات الصحية مثل قسم الولادة الذي أغلق في عياداتها.
من جانبه رحب بوشاك بالوفد، موضحا بأن الأونروا تسعى لتحسين مشاريعها وخدماتها للاجئيين الفلسطينين.
وشدد بوشاك بأن الوكالة تساهم في إعادة إعمار غزة وتتمنى أن تكون المساهمات أكبر لإنهاء معاناة الناس، مؤكداً التزام الاونروا تجاه اللاجئين قوية في نفس الوقت تزداد فيها الاحتياجات التي تحتاج لإقناع المانحين بزيادة المنح المقدمة.
وأكد بوشاك بأن التواصل والحوار هو أساس للاتفاق على كافة المعايير في جميع المجالات، موضحا بأنه يحمل جميع النقاط التي تم مناقشتها على محمل الجد وخاصة ملف الفساد ويناقشها مجدداً معهم في لقاءات أخرى.
وشدد بأن ما يحدث على الحدود الفلسطينية المصرية بإغراقها بالمياه يمثل كارثة ودمار للإنسان والتنمية ويؤثر على البيوت والمياه الجوفية.
وبين بوشاك بأن احتياجات مهمة غير مقدمة لمخيمات اللاجئين، مضيفا سنرفع القضايا والاحتياجات للمانحين والجهات الخارجية ومنها مشكلة المياه والكهرباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد