7 الاف غارة جوية نفذها التحالف ضد "داعش"

واشنطن / سوا / كشفت وزارة الدفاع الأميركية، عن أن عدد الغارات الجوية، التي نفذتها الولايات المتحدة وقوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، وصل إلى 6863 غارة، وذلك لغاية 15 أيلول (سبتمبر) الحالي، وأن 4328 غارة منها، نفذت في العراق، و2535 في سورية.

وحددت الإحصاءات الأميركية الرسمية، التي اطلعت عليها "الغد" أمس، عدد الضربات الجوية، التي نفذتها الولايات المتحدة، والأخرى التي نفذها التحالف، منذ بداية الحرب على "داعش" قبل اكثر من عام، بحيث بلغت الضربات الجوية الأميركية 5358 غارة، 2949 منها في العراق و2409 في سورية.

أما الضربات الجوية، التي نفذها التحالف، فبلغ عددها 1505 غارة، منها 1379 في العراق، و126 فقط في سورية.

وبالنسبة للطلعات الجوية، المخصصة لدعم العمليات في كل من العراق وسورية، فقد بلغت حوالي 55 ألف طلعة جوية، لغاية 15 أيلول الحالي ايضا، وقد قامت بهذه الطلعات كل من الطائرات الأميركية، وطائرات الدول الشريكة في التحالف.

وفي ذات السياق، أشارت معلومات وزارة الدفاع الأميركية الأخيرة، إلى أن الدول التي شاركت في الغارات الجوية في العراق، تشمل "الأردن (الدولة العربية الوحيدة)، وأستراليا وكندا والدنمارك وفرنسا وهولندا، والمملكة المتحدة".

أما في سورية، فإن الدول التي نفذت ضربات جوية، فهي الأردن وأستراليا والبحرين وكندا والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد