بحرية الاحتلال تخطط لتفريغ البحر من الصيادين الفلسطينيين

غزة / سوا / قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي إن القوات البحرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي تخطط لتفريغ البحر من الصيادين الفلسطينيين من خلال استمرار الاعتداء عليهم بشكل شبه يومي.


واستنكر العمصي في بيان له تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الاثنين إطلاق قوات الاحتلال مساء أمس نيران أسلحتها الثقيلة تجاه قوارب الصيادين في بحر خانيونس جنوب قطاع غزة، مبينا تصاعد اعتدءات الاحتلال على الصيادين خلال الأشهر الأخيرة.


وفي هذا الصدد، أوضح العمصي أن الاحتلال الاسرائيلي قام باعتقال أكثر من 60 صيادا فلسطينيا ما يزال يعتقل ثلاثة منهم بتهمة الحيازة على مادة الفيبر جلاس، بالإضافة إلى مصادرة 30 قاربا منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار في 26 آب/ أغسطس الماضي بين المقاومة والاحتلال.


وأكد العمصي أن الملاحة والصيد حق مشروع للصيادين الفلسطينيين لن تنجح كافة مخططات الاحتلال في إحجامهم عن مهنة الصيد، مشددا على ضرورة دعم هذه المهنة وزيادة أعداد الصيادين تحيدا للاحتلال.


وفي جانب أخر، ندد نقيب العمال إطلاق زوارق بحرية الجيش المصري نيران أسلحتها تجاه قوارب صيد فلسطينية في بحر مدينة رفح رغم ممارستهم للصيد في المسافة المسموح لهم الصيد فيها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد