تعليق فعاليات نقابة الأطباء بعد تشكيل لجنة قانونية لدراسة مطالبهم

155-TRIAL- رام الله / سوا / علقت نقابة الأطباء، اليوم الخميس، كافة فعالياتها الاحتجاجية لقطاع الصحة ابتداء من اليوم، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة قانونية فنية خلال الأيام القادمة لدراسة كافة مطالب النقابة ورفع توصياتها بالخصوص إلى مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في مكتبه برام الله، مع وفد من نقابة الأطباء وبحضور وزير الصحة د. جواد عواد وعدد من مدراء وزارة الصحة.
وأكد الحمد الله الدور السامي الذي يقوم به الأطباء في خدمة الوطن وأبناء شعبنا، مشيدا بعمل طواقم وكوادر قطاع الصحة رغم كافة الظروف، مشددا على أن مبدأ الحوار الجاد والهادف والبناء أساس لحل كافة المطالب.
بدوره  اكدت نقابة الاطباء اليوم الخميس وقف الاضراب في كافة المستشفيات والعيادات الطبية اعتبارا من يوم غد الجمعة، عقب لقاء مع د.رامي الحمد الله رئيس حكومة التوافق في مكتبه بمدينة رام الله.
وقال د.مجدي الجلاد عضو نقابة الاطباء ان النقابة قررت وقف كافة الاجراءات التصعيدية لمدة 6 اسابيع بعد لقاء موسع ومطول مع د.الحمد الله وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك والاوضاع الميدانية الصعبة الي تمر بها الاراضي الفلسطينية.
واضاف الجلاد ان النقابة والحكومة اتفقتا على عدة نقاط اهمها: 
اولا: تشكيل لجنة مشتركة لتدارس مطالب النقابة المالية تنتهي من اعمالهما خلال 6 اسابيع 
ثانيا : تعزيز العمل والعاملين في كافة اقسام الطوارئ
ثالثا : وضع حد للاعتداءات المتكررة ضد الطواقم الطبية 
رابعا : تأمين من الاخطاء الطبية لحماية الطبيب وحفظ حقوق المواطن 
خامسا : عدم اتخاذ اية اجراءات عقابية ضد الاطباء بسبب الاضرابات 
واكد الجلاد ان نقابة الاطباء ستصدر بيانا رسميا خلال الساعات القليلة القادمة حول الاتفاق وانهاء الاضراب. 261
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد