معرض بالقدس حول تاريخ العلاقات الفلسطينية الصينية

  القدس / سوا/افتتحت جامعة بوليتكنك فلسطين، اليوم الأحد، بالتعاون مع جامعة القدس، معرضاً للصور يُعبّر عن تاريخ العلاقات الصينية الفلسطينية.

وافتتح المعرض الذي اقيم في مقر الجامعة، نائب السفير الصيني لدى دولة فلسطين تشي اوي، وبحضور رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب، ومدير معهد كونفوشيوس في جامعة القدس شادي أبو زرقة، وعضو مجلس أمناء رابطة الجامعيين الأستاذ رفعت طهبوب، ومساعد محافظ  الخليل رفيق الجعبري، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والمجتمع المحلي .

واشتمل المعرض على العديد من الصور التي تجسد مدى تطور العلاقات التاريخية  بين الشعبين الصيني والفلسطيني.

وأكّد الخطيب أهمية العلاقة ما بين الشعبين في المجالات العلمية والثقافية والاقتصادية وتبادل الخبرات في العديد من المجالات الأخرى، ودور جمهورية الصين الصديقة في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

من جانبه عبّر نائب السفير الصيني عن سعادته لإقامة هذا المعرض الذي يعزز من العلاقات الصينية الفلسطينية، كما بحث سبل التعاون المشتركة في العديد من المجالات مع جامعة بوليتكنك فلسطين.

وشدد الجعبري على أهمية هذه المعارض التاريخية التي تعبر عن عمق هذه العلاقات المُثمرة والتي تبني جسوراً للأجيال القادمة في التعريف بهذا التاريخ العظيم.

وقدم رئيس مجلس الوحدة الوطنية في جامعة بوليتكنك فلسطين الطالب وسيم الجمل، هدية رمزية لنائب السفير الصيني "الكوفية الفلسطينية" والتي تعتبر رمز كل فلسطيني في العالم.

وضم المعرض العديد من لوحات تعبّر عن التراث الفلسطيني من أعمال طلبة كلية العلوم الإدارية ونظم المعلومات في الجامعة.

يذكر يعتبر هذا المعرض من العلامات البارزة التي تركت بصمة واضحة في تطور الحضارة الفلسطينية الصينية عبر العصور الماضية في رحاب جامعة بوليتكنك فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد