1.842 مليار دولار العجز التجاري الإسرائيلي في أغسطس/ آب

القدس / سوا / أظهرت بيانات وأرقام صادرة عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، الأحد، أن العجز التجاري الإسرائيلي (الفرق بين قيمة الصادرات والواردات) خلال شهر أغسطس/آب الماضي، بلغ 7 مليار شيكل (1.842 مليار دولار أمريكي).

وجاء في البيانات، أن العجز التجاري لشهر أغسطس/آب الماضي، ارتفع بقيمة 1.5 مليار شيكل (1.447 مليار دولار)، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي، بنسبة ارتفاع بلغت 21.5٪.

ويأتي الارتفاع في قيمة العجز لشهر أغسطس/آب الماضي، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي، إلى التراجع في قيمة الصادرات الإسرائيلية إلى الخارج، تزامناً مع تراجع اقتصادات الاتحاد الأوروبي (أكبر سوق للصادرات الإسرائيلية).

وبلغ إجمالي قيمة الصادرات الإسرائيلية إلى الخارج خلال الشهر الماضي، 13.6 مليار شيكل (3.578 مليار دولار أمريكي)، بانخفاض بلغت نسبته 20٪، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي.

بينما بلغ إجمالي قيمة الواردات الإسرائيلية من الخارج خلال شهر أغسطس/آب الماضي، 20.6 مليار شيكل (5.421 مليار دولار أمريكي)، مقارنة مع 22.4 مليار شيكل (5.89 مليار دولار أمريكي).
وأعلن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي نهاية الشهر الماضي، عن أرقام النمو الاقتصادي للربع الثاني من العام الجاري، التي بلغت 0.3٪، رغم توقعات محليين للإذاعة العبرية، بأن تبلغ نسبة النمو 1.5٪، حيث كان أحد أهم أسباب التراجع، في انخفاض قيمة وحجم الصادرات الإسرائيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد