الفريق الوطني للاسكان يواصل العمل لإعداد التقرير الوطني

243-TRIAL- رام الله / سوا / عقدت اليوم وزارة الأشغال العامة والاسكان الاجتماع الثالث للفريق الوطني للإسكان والتنمية المستدامة المشكل بقرار مجلس الوزراءـ بقرار مجلس الوزراء لإعداد التقرير الوطني للإسكان لمؤتمر منظمة اللأمم المتحدة للمستوطنات البشرية"الموئل الثالث" 2016.
واستعرض وكيل وزارة ال|أشغال العامة والاسكان م.عفيف اسعيد تقدم العمل في الفريق، حيث تم التعاقد مع مؤسسة خبيرة لتقوم بصياغة النسخة الأولى للتقرير ومن ثم يجري تمويلها واعتمادها، كما تم الاتفاق على دور أعضاء الفريق الوطني لتوفير المعلومات وتحليلها.
ويجدر أن أعضاء الفريق تم تقسيمهم الى مجموعات عمل شملت القضايا الديمغرافية في المدن، الأراضي وعمليات التخطيط، والبيئة وعمليات التحضير،الادارة التشريعية الحضرية، الاقتصاد الحضري، الاسكان والخدمات الأساسية، والمؤشرات، بحيث تقوم هذه اللجان بالاتصال فيما بينها من خلال الممثلين للمؤسسات-أعضاء اللجنة الوطنية للإسكان والتنمية المستدامة وتقديم تقريرها حول المحاور المذكورة في المبادئ التوجيهي ة والمكونات اللازمة.
وأشارت عبير الصاحب من منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-habitat مكتب فلسطين، أن ما نقوم به عمل مهم من حيث اعداد التقرير وصياغته بالمعايير الدولية.
وتم تسمية اللجنة المصغرة للمتابعة مع الاستشاري لاعداد التقرير مكونة من م.عفيف اسعيد رئيساً، وعضوية د.عزام المجوج، وعصام عقل، ونشأت المهبوب، ود.علي عبد الحميد. 53
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد