مقاتلات أميركية تقصف أهدافاً لـ"داعش" في الموصل

بغداد / سوا / شنّت مقاتلات أميركية غارات جوية مكثفة، اليوم الأحد، على مواقع وأهداف وتجمعات تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، فضلاً عن معسكر تدريب، في مدينة الموصل العراقية، ما أدى إلى مقتل وإصابة 50 شخصاً، عدا الخسائر المادية.


وقال مسؤول عسكري عراقي لـ"العربي الجديد" إن "ست ضربات جوية شنتها مقاتلات أميركية بوقت متزامن على مناطق تل الرمان وحمام العليل والغابات، غرب وجنوب الموصل، استهدفت مواقع لتنظيم داعش، وأوقعت ما لا يقل عن 50 قتيلاً وجريحاً".


واستهدفت إحدى الغارات، وفق المصدر، معسكر تدريب في منطقة تل الرمان غرب الموصل يعد أهم معسكرات داعش لتدريب الذين يتم تجنيدهم حديثاً.

كذلك أسفرت الغارات عن خسائر مادية شملت عجلات مختلفة ومخزن ذخيرة، طبقاً للمصدر.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر محلية في مدينة الموصل لـ"العربي الجديد"، إن "القصف خلّف قتلى في صفوف المسلحين الذين نقلوا إلى مستشفى خاص بالتنظيم"، موضحة أن "المعلومات المسربة تؤكد مقتل قيادي من جنسية عربية، وسط حالة استنفار في صفوف التنظيم عقب الغارات".


ميدانياً أيضاً، قُتل رئيس محكمة الجنايات الثانية في محافظة كركوك، القاضي إبراهيم خميس، خلال هجوم مسلح نفذه أربعة ملثمين على موكبه، وسط مدينة كركوك.


وأوضح النقيب في الشرطة العراقية، ماجد حسين، لـ"العربي الجديد" أن "ثلاثة من أفراد حماية القاضي قتلوا أيضاً، أثناء حادثة اغتيال خميس".


وأضاف أن "المهاجمين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ العملية"، مرجحاً وقوف "خلايا مسلحة تتبع لتنظيم داعش وراء الحادثة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد