اوقاف الخليل تنهي استعداداتها لعقد امتحان أحكام التجويد والتلاوة

120-TRIAL- الخليل / سوا /  عقدت مديرية اوقاف الخليل اليوم اجتماعا لوضع اللمسات الاخيرة لاجراء الامتحان النهائي للسنة الثانية لاحكام التلاوة والتجويد للقرآن الكريم الشفوي لمحافظة الخليل والمزمع عقده يوم الاحد 29-6-2014م الساعة التاسعة صباحاً في مسجد الشيخ علي البكاء.
وقال مدير عام مديرية اوقاف الخليل تيسير ابو سنينه تم وضع البرنامج لجميع المراكز وتخصيص لكل مركز يوم من الاسبوع القادم. وللذكور يوم الثلاثاء الموافق 1-7-2014م .مضيفا ان من ينجح في الامتحان الشفوي يتقدم للامتحان الكتابي النهائي في يوم الاحد الموافق 6-7-2014م الساعة التاسعة صباحاً وفق ما يلي الذكور في مدرسة الجزائر الاساسية منطقة الزاهد،والاناث في مدرسة تيسير مرقة الاساسية بالقرب من مسجد الشيخ رشيد
وتابع بالقول نحن بحاجة لتحصين أبنائنا من خلال الغرس الطيب لمعاني الإيمان والدعوة إلى الله والانطلاق،وتجديد الخطط وتحديد الاهداف القابلة للتحقيق بما يعود بالمنفعة التامة على طالب العالم ومجتمعه.وقال ان مديرية الاوقاف تسعى لتعميم تعليم تجويد القران باحكامه ،وحفظه وزيادة جرعة الايمان لاهل العلم حاثا الجميع للالتحاق بصفوف مراكز تعليم وتحفيظ وتجويد القران الكريم كونه اشرف العلوم واجلها. مبينا ان مراكز التحفيظ منشرة في جميع انحاء المحافظة، ويدرس بها العشرات من ابنائنا وكل عام تخرج كوكبة تنير سماء الكون ، وهو الأمر الذي يؤهلها للقيام بدور فاعل في الدعوة إلى الله، والإسهام في خدمة المجتمع ،والمحافظة على قيمنا ومبادئنا. وقال ان لمراكز التحفيظ أثراً كبيراً في الدعوة إلى الله، ونشر الإسلام بقواعده الصحيحة، متمسكين بقوله: {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ}.
واوضح بالقول ان حفظ القرآن الكريم وتعلمه وتعليمه عمل عظيم، فهو عمل الأنبياء عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام، وأن تعليم القرآن الكريم، وتدريسه؛ يحتاج إلى إبداع مستمر، وأسلوب راق، ومدرسين متمكنين.وثمن جهود اللجنة، وكافة المحفظين وما يبذلونه من خلال حلقات تحفيظ القرآن الكريم لبناء جيل إيماني, مشدداً على أهمية اخلاص نية هذا العمل ليكون خالصاً لوجه الله تعالى, مستشهداً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم عن إتقان العمل "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه"، سائلاً المولى عز وجل أن يكون هذا الجهد في ميزان حسناتهم يوم القيامة. 
وابدى استعداد لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة التي تصب في خدمة استمرارية العمل بل والتقدم به لإنجاز أكبر قدر من النشاطات التي تخدم الجيل القرآني .وقال اننا في المديرية نعمل على وضع الخطط الطموحة والكفيلة بخدمة ابنائنا وهذا الامتحان جزء من عملنا ونسعى للتميز دائما من خلال الانجاز النوعي لا الكمي ،ونسعى لتخريج كفاءات تتقن قراءة كتاب الله عز وجل بحرفية. 6
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد