هيئة العمل الوطني بغزة تعقد اجتماعا لمناقشة الأوضاع بالقدس

عقدت هيئة العمل الوطني الفلسطيني في قطاع غزة اجتماعا خاصا برئاسة د. زكريا اﻻغا عضو اللجنة التنفيذية وبحضور د. رياض الخضر عضو اللجنة التنفيذية ناقشت اﻻوضاع المتفجرة في مدينة القدس واﻻعتداءات المتواصلة من قبل المستوطنين وجيش اﻻحتلال.


وحذرت الهيئة من مغبة استمرار استباحة المسجد الاقصى وتدنيسه من قبل المستوطنين وجنود اﻻحتلال واتساع دائرة اﻻعتداءات لتطال المقدسات المسيحية واﻻسلامية.


وشددت الهيئة في تصريح وصل وكالة (سوا) على ان شعبنا الفلسطيني سيقف بكل قوة في مواجهة اﻻحتلال ومسعاه لتقسيم المسجد اﻻقصى زمانيا ومكانيا معتبرة ذلك استخفاف بمشاعر شعبنا ومعتقدات شعبنا ومﻻيين المسلمين في العالم اجمع .


كما حيت الهيئة في اجتماعها جماهير شعبنا الفلسطيني وامتنا العربية واﻻسلامية التي هبت للدفاع عن اﻻقصى وفي مواجهة اجراءات اﻻحتلال.


ودعت الهيئة جماهير شعبنا لمزيد من النشاطات الواسعة في مختلف المحافظات دفاعا عن القدس والمقدسات المسيحية واﻻسلامية .


كما عرض الدكتور زكريا اﻻغا للهيئة اخر تطورات ملف اﻻونروا والجهود التي بذلت من اجل وقف التقليصات التي عزمت اﻻونروا على تنفيذها خلال الفترة الماضية .


واشار الى ان اﻻزمة تم حلها جزئيا وﻻ بد من مواصلة العمل من اجل ضمان عدم تكرارها.


وفي سياق اخر عرض د .اﻻغا على الحضور ملابسات تأجيل الجلسة العادية للمجلس الوطني الفلسطيني حيث اكد الجميع على ضرورة اغتنام فرصة التأجيل المقرر 3شهور بتكثيف اﻻتصاﻻت لضمان دفع مسيرة المصالحة للامام وعقد المجلس الوطني الفلسطيني في سياق جهد متصل لتفعيل دور م .ت .ف وتعزبز مكانتها كونها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد