عشراوي تحتج على ترشيح دول اوروبية اسرائيل لمنصب بلجنة إنهاء الاستعمار

288-TRIAL- رام الله / سوا / أعربت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي عن احتجاجها على ترشيح مجموعة دول أوروبا الغربية ودول أخرى إسرائيل لمنصب نائب رئيس اللجنة السياسية الخاصة بإنهاء الاستعمار التابعة للأمم المتحدة، وتواجد 37 شركة أوروبية من إحدى عشر دولة في الاتحاد الأوروبي حاليا في إسرائيل من أجل "مهمة تحقيق النمو لإسرائيل"، مؤكدة أن مثل هذه المواقف تثبت تورط أوروبا بالتواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي وسياسات الفصل العنصري والتطهير العرقي.
جاء ذلك خلال لقاء عشراوي مع ممثل الاتحاد الأوروبي للضفة الغربية وقطاع غزة و الأونروا ، جون جات روتر، في مقر منظمة التحرير. حيث ناقش الطرفان آخر التطورات السياسية الفلسطينية والموقف الأوروبي.
من جهة أخرى، نقلت عشراوي رسالة إلى ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، كاترين أشتون، شددت فيها على ضرورة أن تلعب أوروبا دوراً فاعلاً أكثر في العملية السياسية واتخاذ موقف مدروس لردع الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي ولحقوق شعبنا الفلسطيني.
كما التقت عشراوي في وقت سابق مع إيلكا اوسيتالو، كبير مستشاري مبادرة إدارة الأزمات (CMI)، وسانا كيسكيتالو مديرة المشاريع في المبادرة.
حيث أطلعت عشراوي الوفد على الآثار المترتبة على التصعيد الإسرائيلي الأخير، وملف الوحدة الوطنية، وآفاق السلام، والخطوات المستقبلية للمساعي الفلسطينية في التوجه إلى منظمات الأمم المتحدة. 172
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد