الأحمد يطلع وفد "البرلمانية الأوروبية" على الانتهاكات الإسرائيلية

رام الله /سوا/أطلع رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، وفدا من الجمعية البرلمانية الأوروبية التابعة لمجلس اوروبا، على آخر التطورات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وحضر الاجتماع، الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان، في إطار علاقات الشراكة بين المجلس الوطني الفلسطيني والجمعية البرلمانية الأوروبية، عضو المجلس الوطني بلال القاسم، ورئيسة لجنة الشرق الأوسط، عضو البرلمان الفرنسي كلود دوريه، والأمين العام للجمعية جو آري.

واستعرض الأحمد الأحداث المتلاحقة في القدس، خاصة في المسجد الأقصى، وما يتعرض له ابناء شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس من قبل المجموعات اليهودية المتطرفة، بدعم من حكومة الاحتلال وجيشها، مشيرا إلى الاجراءات العنصرية التي اعلنها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ضد الفلسطينيين الذين يدافعون عن الأقصى.

كما تطرق إلى الجهود التي تبذل لتحقيق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام على الساحة الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء انتخابات عامة في فلسطين.

من جانبها، عبرت دوريه عن دعم الجمعية البرلمانية لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بإنهاء الاحتلال بأسرع وقت ممكن، واقامة دولة فلسطينية مستقلة في اطار حل الدولتين، وإدانة كل اشكال العنف في القدس ضد الفلسطينيين، ورفض محاولات جر المنطقة الى حرب دينية.

ــــــ

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد