الاغاثة الزراعية توزع مضخات مزدوجة لاغراض الري التكميلي على عدة قرى

245-TRIAL- نابلس / سوا / قامت الاغاثة الزراعية الفلسطينية في نابلس يوم الاربعاء الموافق 25/6/2014 ، بتوزيع مضخات مياه مع محرك على المزارعين في قرى جماعين وزيتا وعصيرة القبلية جنوب المحافظة.
وقال مدير الاغاثة الزراعية في نابلس ضرار ابو عمر ان هذا النشاط والذي تم من خلاله توزيع هذه المضخات يأتي في اطار سعي المؤسسة المتواصل من اجل تنمية القطاع الزراعي وتمكين المزارعين من القيام بعمليات الري التكميلي لاشجار الزيتون والنهوض بقطاع الزيتون من حيث تحسين الجودة وزيادة كمية الانتاج.
واضاف ابو عمر ان هذه المضخات المزودة بمحركات سوف تسهل على المزارعين عمليات الري كون المناطق الزراعية لا تصلها الكهرباء مما يستدعي وجود هذه المحركات، وذلك في اطار تنفيذ المؤسسة لمشروع تقوية واستدامة انتاج زيت الزيتون في محافظة نابلس والممول من التعاون الاسباني بواسطة مؤسسة سيراي الاسبانية.
من جهته قال المزارع انيس ابو عمر امين سر جمعية جماعين الزراعية التعاونية ان هذه المضخات والتي تعتبر سابقة سيكون لها اثر كبير على امكانيات المزارع وارتباطه بالارض وتخفيف تكلفة الانتاج وزيادته الامر الذي سيعوض المزارع عن كثير من الخسائر التي يتعرض لها بسبب عدم وجود سياسة تسويقية واسعار تحقق ربحية تمكن المزارع من الثبات والصمود على ارضه.
وعبر كل من المزارع خالد عبدالوهاب امين صندوق جمعية زيتا الزراعية التعاونية والمزارع فائق احمد حسن من عصيرة القبلية عن شكرهم للاغاثة الزراعية وثمنوا حرصها الدائم على توفير كل السبل لتمكين المزارع بارضه وتعزيز صموده.
ومن الجدير ذكره ان الاغاثة الزراعية كانت قد قامت بانشاء 41 بئرا لجمع مياه الامطار في المواقع المذكورة لاستخدام هذه المياه بعمليات الري التكميلي لاشجار الزيتون. 180
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد