الطيراوي ينتقد ممارسات الأجهزة الأمنية بالضفة

رام الله / سوا / انتقد النائب في المجلس التشريعي عن حركة (فتح) جمال الطيراوي ، ممارسات الأجهزة الأمنية في مدن الضفة الغربية بحق المواطنين.


وأكد الطيراوي في لقاء متلفز عبر برنامج "أوراق فلسطينية" الذي تبثه قناة الغد العربي، أن السياسات العامة في بعض المؤسسات الأمنية "مغلوطة وخاطئة، وتضع المواطن في حالة من اليأس والالحاد بالمشروع الفلسطيني".


وقال "لي تحفظات على اداء المؤسسة الأمنية في تعاملها مع المواطنين"، مشدداً في الوقت ذاته على أن الفلتان الأمني وهو أكبر خطر يضر بالشارع الفلسطيني، متسائلاً "هل هناك حالة من الفلتان تستدعي هذه القسوة في التعامل مع المواطنين؟".


وأضاف "نحن في حالة احتلال ولا يوجد لدينا دولة حتى نستطيع حياة الدولة الفلسطينية، لكن علينا أن نبحث عن علاج القضايا الفلسطينية، ولا نذهب بمواعيد حرجة خاصة في هذه الأيام، في ظل اقتحام وتدنيس الاقصى".


وبيّن الطيراوي أن ضعف التنظيمات والفصائل الفلسطينية ادى إلى تغلل المؤسسة الأمنية على حساب التنظيمات، مناشداً إياها إلى استعادة ثقافة المقاومة و العودة لقيادة الشارع الفلسطيني.


ورفض اطلاق مصطلح "الحملات الأمنية" على ممارسات الأجهزة الأمنية في الضفة، مؤكداً على ضرورة اعادة الاعتبار في الشخصيات الأمنية والفلسطينية.


وأشار إلى وجود خلل في تعامل التنظيمات الفلسطينية مع المواطن، محملاً الأولى المسؤولية تجاه ممارستها بحق المواطنين، داعياً إياها إلى اعادة بوصلة علاقاتها مع المواطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد