جوال
اعلان وطنية هيدر

اتحاد المعلمين يرفض زيادة مدة الحصة


ام الله / سوا / اعلن امين عام اتحاد المعلمين احمد سحويل رفض الاتحاد لقرار وزارة التربية والتعليم زيادة مدة الحصة الدراسية الى 45 دقيقة كما دعا الحكومة الى تنفيذ الاتفاق المبرم معها بشأن حقوق المعلمين معتبراً انها تحاول التنصل منه وغير جادة في تطبيقه.

وقال سحويل في تصريح له عبر صفحته على فيسبوك ان الحكومة "تتعامل مع الاتفاق المبرم معها منذ 2013/9/5 بطريقة غير جادة محاولة إفراغ الاتفاق من محتواه"، مطالباً اياها بتنفيذ فوري للاتفاق والا فان الاتحاد "وفي ضوء المماطلة والتسويف يحتفظ لنفسه بحق اتخاذ الإجراءات النقابية والقانونية اللازمة بناء على مواقف الحكومة المتنكرة لحقوق المعلمين" وفق تعبيره.

ومن جهة ثانية، قال سحويل ان الاتحاد يرفض بشكل قاطع أي تغيير على طبيعة الدوام المدرسي أو أي زيادة لمدة الحصة الدراسية "منعاً للضغوط والاعباء الجديده على كاهل المعلمين والمعلمات".

واشار الى ان "وزير المالية ادخل العملية التعليمية في فلسطين في إرباك شديد، نأمل ألا يكون متعمدا برفضه تزويد وزارة التربية والتعليم بالاعتمادات المالية لملىء الشواغر الملحة في مدارس الوطن".

ورآى سحويل ان "على الحكومة أن تحل الإشكالات الرئيسة للتعليم قبل التفكير في أي خطوة تثقل كاهل كادر العاملين في وزارة التربية والتعليم".

وكان وزير التربية والتعليم صبري صيدم اعلن مؤخراً ان مدة ‫‏الحصة‬ الدراسية ستعود كما كانت عليه سابقاً اي الى 45 دقيقة وذلك بعد عطلة عيد الاضحى‬ مباشرة.

كما اعلن ان الحكومة وافقت على الشروع بصرف الـ(5%) المتبقية من علاوة طبيعة العمل للمعلمين اعتباراً من 1-1-2016.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم