حماس تستكمل زياراتها لمؤسسات حقوقية وأخرى متخصصة بشؤون الأسرى بغزة

غزة / سوا/ استكملت لجنة العلاقات الإعلامية في حركة المقاومة الإسلامية " حماس " زياراتها للمؤسسات الحقوقية ومؤسسات متخصصة بشؤون الأسرى في قطاع غزة بمشاركة وفٍد من الدائرة الإعلامية في الحركة ولجنة العلاقات الإعلامية فيها، وذلك في إطار جهودها وإطلاقها برنامج التواصل مع المجتمع المحلي بكافة هيئاته ومؤسساته الإعلامية والحقوقية.
وشملت الجولة زيارة كلاً من مركز حماية لحقوق الإنسان ، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ، ومركز إعلام الأسرى المتخصص بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال .
وشارك في الزيارة كلاً من رئيس لجنة العلاقات الإعلامية النائب مشير المصري وامين سر الدائرة أ. فوزي برهوم ورئيس لجنة الاعلام الاجنبي في الدائرة الإعلامية أ.طاهر النونو وأ.سلامة ابو معروف مدير عام الاعلام الحكومي وأ.شرحبيل الغريب امين سر لجنة العلاقات الاعلامية وأ. إبراهيم المدهون.
وناقش وفد الدائرة الإعلامية بالحركة آفاق العمل الاعلامي والحقوقي ومدى الحريات الممنوحة في غزة وآليات التكامل في تفعيل القضايا الوطنية والوقوف على حقائق الأمور فيها ، بالإضافة لمتابعة ملف جرائم الحرب الإسرائيلية في المحاكم الدولية .
وأشاد أ.فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس الجهود التي تقوم بها المؤسسات الحقوقية سواءاً على الصعيدين الداخلي والمحلي والقضايا الوطنية ، داعياً إياها لمزيد من العمل ومواكبة كافة الملفات الوطنية الهامة والتركيز على الجانب الإعلامي في إبراز القضايا الحقوقية الفلسطينية بشكل خاص .
من جهته أكد النائب مشير المصري على أن هذه الزيارات تأتي تقديراً لجهود المؤسسات الحقوقية في خدمة القضية الفلسطينية وخدمة قضية الأسرى باعتبارها قضية مركزية، داعياً الحقوقيين والإعلاميين لمواصلة الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني بكافة الأدوات من خلال مواقعهم ، والعمل على فضح ومحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى في سجون الاحتلال.
ودعا النائب المصري إلى تضافر كل الجهود وتكريس كل الجهود لخدمة القضية الفلسطينية التي بدأت تصل للمحافل الدولية بشكل أكبر في البعد القانوني والقضائي .
وفي نهاية الزيارة قدمت لجنة العلاقات الاعلامية درع التقدير لرؤساء المؤسسات الثلاثة.
يذكر أن لجنة العلاقات الاعلامية في الدائرة الاعلامية لحركة حماس تقوم في هذه الأيام بزيارة المؤسسات الحقوقية والإعلامية المختلفة في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد