جوال

الصحة تعقد امتحانات النقل "الترفيع" للمتدربين ببرامج البورد الفلسطيني

غزة / سوا/بدأت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في وزارة الصحة بعقد امتحانات النقل للمتدربين ببرامج البورد الفلسطيني للمستويات الدراسية من الأول وحتى الخامس وذلك في عشرة تخصصات طبية حيث يعقد الامتحان مرة واحدة سنويًا وقد تم الامتحان بالنظام المحوسب الذي يتيح ظهور النتيجة بشكل مباشر.


بدوره، تفقد د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية ورئيس لجنة الامتحانات برفقة رؤساء اللجان ونائب رئيس المجلس الطبي الفلسطيني د. محمد الكاشف قاعات الامتحان الذي يبلغ عدد المتقدمين له ما يقارب 204 طبيباً في مختلف التخصصات والمستويات.


وأوضح د.أبو شعبان، أن برامج البورد المذكورة تتبع المجلس الطبي الفلسطيني والمجلس العربي للاختصاصات الطبيّة ومدة التدريب خمس سنوات للتخصصات الجراحية، وأربع سنوات للتخصصات الأخرى، مضيفاً" أن مراكز التدريب بوزارة الصحة معتمدة من المجلس الطبي الفلسطيني والمجلس العربي للاختصاصات ويشرف عليها مجموعة من الأطباء والاستشاريين من الكفاءات داخل الوطن.


وأشاد د.أبو شعبان بتضافر الجهود المبذولة بين وزارة الصحة والمجلس الطبي الفلسطيني لتحقيق التقدّم العلمي، مؤكداً على أنّ الوزارة تحرص على تقديم التسهيلات المناسبة للأطباء الملتحقين، وتسعى للنهوض بتطوير الكفاءات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في جميع المجالات الطبيّة والصحيّة، متمنياً التوفيق لجميع المتقدمين.


وتجدر الإشارة، أن البرنامج يشمل التخصصات التالية"الباطنة العامة، الجراحة العامة، طب النساء والولادة، طب الأطفال، طب الأسرة، التخدير والعناية المركزة، الأشعة التشخيصية، طب وجراحة العظام، طب الطوارئ، طب وجراحة العيون".