جوال

الخليل: الاحتلال يعتقل ستة شبان ويستدعي شابا

الخليل/سوا/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، ستة شبان بينهم فتى، وداهمت عدة منازل في بلدات محافظة الخليل، وسلّمت شابا بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة طلعة أبو حديد في المنطقة الجنوبية من المدينة، واعتقلت الشاب الياس حازم الجعبري (26 عاما)، بعد الاعتداء عليه برشه بغاز الفلفل الحارق، واكايد حمدان طراريرة (31 عاما) من بلدة بني نعيم شرق الخليل.

وأضافت المصادر أن هذه القوات فتشت عدة منازل بالمنطقة ذاتها، من بينها: منزل الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون، واستولت على أدوات التصوير التي كانت بحوزته.

وأوضح منسق اللجنة الإعلامية للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد فلاح أبو مارية في بلدة بيت أمر شمالا، واعتقلت نجليه محمد (25 عاما)، ويحيي فلاح أبو مارية (20 عاما). وسلّمت شقيقهما الثالث حيدر (28 عاما) بلاغا، لمقابلة مخابراتها في معسكر "عصيون".

يشار إلى أن محمد أبو مارية جريح سابق، أصيب ليلة استشهاد والده داخل منزلهم، وشقيقه يحيى هو أسير سابق.

كما اعتقلت هذه القوات الشاب رائد عمر جبرائيل الصليبي (19 عاما)، واعتدت على شقيقه سائد برش غاز الفلفل على وجهه، نقل على اثرها إلى عيادة الرضى الطبية لتلقي العلاج، واعتقلت الفتى مهند محمد أبو مارية ( 15 عاما).

ونقل المعتقلين إلى معسكر "عصيون" شمال بيت أمر، ليرتفع عددهم من بيت أمر منذ بداية الشهر الجاري إلى 19 معتقلا.