توقف محطات الصرف الصحي غدا وإغلاق بحر غزة السبت

11-TRIAL- غزة / سوا/ أعلنت بلديات قطاع غزة عن توقف محطات الصرف الصحي مساء يوم غد الجمعة، وإغلاق شاطئ البحر ابتداء من يوم السبت القادم.
وقالت البلديات في مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم الخميس، انها ستتضطر لتصريف مياه الصرف الصحي إلى البحر، محذرة من كارثة صحية وإنسانية تهدد القطاع، في حال عدم انتظام التيار الكهربائي واحتمالية توقف محطة التوليد وعدم القدرة على توفير الوقود".
ونوهت إلى أن استمرار إغلاق المعابر وشح الوقود ينذر بكارثة وشيكة تهدد مناحي الحياة كافة، مشيرةً إلى أن شح الوقود يهدد أيضا بتوقف آليات جمع النفايات وتوقف مضخات الصرف الصحي وآبار المياه وذلك دون أن نلمس تحركًا ملموسًا من قبل الجهات المعنية والمسئولة.
وأكدت البلديات أنها لم تدخر جهدا في التواصل مع المسئولين والجهات لحل الأزمة، مطالبةً الرئيس محمود عباس وحكومة التوافق بتحمل مسئولياتهم تجاه أوضاع قطاع غزة المتدهورة والتي هي على أبواب الكارثة، داعية في الوقت ذاته المؤسسات الدولية والجهات ذات العلاقة للتدخل العاجل وإنقاذ سكان القطاع.
وذكرت أن أوضاع البلديات صعبة للغاية فهي غير قادرة على توفير ثمن الوقود نتيجة عدم قدرة المواطنين على الوفاء بالتزاماتهم، مضيفة: "هناك بلديات لم تسدد رواتب موظفيها منذ 10 أشهر وأخرى دخل موظفوها في الإضراب.. ونحن هنا ندق جرس الخطر بصوت أعلى".
152
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد