محطة الكهرباء:دورنا إنتاج الطاقة فقط

غزة / سوا / اعلنت شركة غزة لتوليد الكهرباء التي تشرف على تشغيل محطة كهرباء غزة للسادة المواطنين أنه ليس لها أي دور بعملية توزيع الكهرباء على مناطق قطاع غزة وأنها غير مسئولة عن عمليات القطع أو التقنين في خدمات التيار الكهربائي وان مهمتها تنحصر في انتاج طاقة الكهرباء حال توفر الوقود اللازم للتشغيل.


وقالت الشركة في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الاربعاء : يرجى العلم بأن مسئولية شركة غزة لتوليد الكهرباء هي فقط عملية إنتاج الطاقة الكهربائية في حال توريد الوقود إلى المحطة ، لذا نهيب بالسادة المواطنين الكرام عدم الخلط بين مهام ومسئوليات شركة غزة لتوليد الكهرباء وبين شركة توزيع كهرباء محافظات غزة.


من جانبه حث المهندس وليد سعد صايل المدير العام التنفيذي لشركة كهرباء فلسطين جميع الاطراف على الدفع باتجاه تحقيق المقترحات المطروحة لتزويد محطة توليد الكهرباء بغزة بالغاز القطري كحل جذري لتشغيل المحطة التي تعاني من التوقف المتكرر عن العمل بسبب نفاد إمدادات الوقود من السولار الصناعي.


وقال صايل مستدركا في تصريح صحفي : حتى يتم تشغيل المحطة بالغاز القطري يجب على كافة الاطراف الفلسطينية توفير السولار الصناعي حاليا كي لا تتعرض المحطة مجددا للتوقف" .


وشدد صايل على ان محطة التوليد جاهزة للتشغيل الكلي لولا نفاذ الوقود وهو السبب الوحيد الذي اوقف تشغيلها على مدار السنين الماضية مستدركا ان القصف الاسرائيلي لمحولاتها عام 2007 وتدمير مخازنها عام 2014 ، تمت معالجة اثاره واعيد تأهيل واصلاح الاضرار في المحطة بشكل سريع واصبحت على جاهزية كاملة للتشغيل.


واضاف صايل قائلا : لقد اثبتت المحطة باعتبارها مشروع حيوي ليس له بديل في قطاع غزة قدرتها وانتاجها خلال الحروب المتعاقبة حينما قطع الاحتلال خطوط التيار الكهربائي الاسرائيلية عن قطاع غزة .


وارجع صايل القصور في وصول التيار الكهربائي من المحطة لبيوت المواطنين الى عدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها ، وداعيا شركة توزيع الكهرباء بتوسيع وتاهيل وتطوير شبكتها وخطوطها الناقلة لاستيعا انتاج المحطة كاملا .


واكد صايل ان هذا القصور لا يقع على كاهل المحطة القادرة على التشغيل بكامل طاقتها اذا ما توفر الوقود وامدادها بقدرة اضافيه بمقدار 140 ميغا واط مؤكدا استعداد المحطة لتوسيع قدرة المحطة الإنتاجية على مرحلتين لتصبح طاقتها 560 ميغاواط لتغطي كل قطاع غزة مع اتمام مشروع مد خطوط الغاز وتجهيز الخطوط الناقله وشبكة التوزيع .


وفي ختام تصريحه ثمن المهندس وليد سعد صايل المدير العام التنفيذي لشركة توليد الكهرباء بغزة الجهود المبذولة من جميع الاطراف لحل ازمه وقود المحطة والتي تنصب في اتجاه تخفيف معاناة الفلسطينيين بإيجاد حل سريع لازمه الوقود مؤكدا ان المحطة أجرت و تجري اتصالات مع مختلف الاطراف المعنية لتوفير الغاز اللازم لتشغيل المحطة بشكل دائم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد