جوال

الابواب الفلاذية ” bariach rav ” ضمن العلامات التجارية المحمية في اراضي السلطة

غزة / سوا / كشفت وثائق رسمية صادرة من وزارة الاقتصاد الوطني في رام الله عن ان الابواب الفولاذية التي تحمل العلامة تجارية ” bariach rav ” مسجلة ضمن العلامات التجارية المسرح العمل بها في الاراضي الفلسطينية.

وتبين الوثيقة التي نشرتها صحيفة الاقتصادية المحلية وهي مروسة بشعار دولة فلسطين – وزارة الاقتصاد الوطني تحت عنوان “شهادة تسجيل”، تبين ان العلامة التجارية ” bariach rav ” قد سجلت لدى مسجل العلامات التجارية بوزارة الاقتصاد الوطني .

وتوضح الوثيقة مجال العمل الصناعي لهذه العلامة وتتمثل في البضائه التالية:” الابواب، اغطية ايادي الباب والنوافذ ، والخزائن الكهرباء والمنتجات المساحة المحمية والبوابات وحاويات ضد الانفجارات او حوجز واقية جميعها من المعدن بما في ذالك الاكسسوارات والقطع والتجهيزات.

وقد منحت الوزارة في رام الله هذه العلامة رقم للعلامة هو (20563) بعد ان تقدمت الشركة بطلب رسمي للوزارة لذات الغاية بتاريخ 29/2/2012 ، وسجلتها الوزارة رسميا بتاريخ 25/2/2015 ، واصدرت الشهادة بتاريخ 17/3/2015 .

وفيما ارسلت الشركة الاسرائيلية للاقتصادية ما يسمى بـ”شهادة المنشأ” الخاصة بالمصنع ، الصادرة عن وزارة الصناعة الاسرائيلية والتي تبين بشكل واضح بان هذا المصنع مرخص ويعمل وانشأ في مدينة المجدل وليس في مستوطنة بركان الاسرائيلية المقامة على اراضي المواطنين في مدينة نابلس في الضفة الغربية.

وصرح وكيل وزارة الاقتصاد الوطني حاتم عويضه نهاية شهر اغسطس الماضي :”أنه تم ضبط ما يقارب الـ 204 باب من نوع multi lock مع مستلزماتها من “براغ وجلد معينة وكل ما يتعلق بتركيب الباب” من انتاج مستوطنة بركان علامة تجارية rav bariach على معبر كرم أبو سالم من الجانب الفلسطيني ، مشيرا الى أن دخولها كان تحت ذريعة دخول مواد للإعمارو قد تم إنزالها بالمعبر والحجز عليها.

وافاد ان: ” هناك قرار صدر عام 2005 ينص على منع تداول سلع المستوطنات مطلقا وضبطها ومصادرتها وهو قرار مجلس وزراء وبالتالي أيضا بعد الانقسام كان تفعيل لتعليمات وقرارت وزارية بعدم اتخاذ أي سلعة من سلع المستوطنات ومصادرتها والعمل على اتلافها “.

وكشفت جريدة الاقتصادية في تحقيق استقصائي لها نشر بتاريخ 31, أغسطس 2015 عن صراع حول المصالح الاقتصادية يدور في قطاع غزة بين مختلف اقطاب العمل الاقتصادي على المستوى الخاص والعام ، واكدث الوثائق التي نشرت في اطار هذا التحقيق ان المؤشرات والدلائل تؤكد انتفاء صفة “الانتاج في المستوطنات” عن الابواب التي تم مصادرتها على معبر كرم ابو سالم من الجانب الفلسطيني في قطاع غزة، والتي هي من العلامة التجارية ” bariach rav ” والتي تصنع في مدينة المجدل المحتلة، ومسجلة لدى السلطة الوطنية الفلطينية رسميا ويسمح بتداولها في الاراضي الفلسطينية تحت رقم 20593 وبموجب هذا التسجيل يصبح من حق هذه الشركة على السلطة الفلسطينية حمايتها وعدم المساس بها او بمنتجاتها المدرجة ضمن شهادة التسجيل.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم