بنفيكا يحقق فوزا صعبا على استانا بثنائية

بورتو / سوا / تسبب استانة الوافد الجديد على دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في بعض القلق لبنفيكا البرتغالي بسبب تماسكه حتى نهاية الشوط الأول قبل أن يخسر الفريق القادم من قازاخستان 2-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة الثلاثاء.

وشق نيكولاس جايتان طريقه عبر دفاع استانة ليمنح التقدم لبنفيكا بعد مرور ست دقائق على بداية الشوط الثاني قبل أن يحسم كوستاس ميتروغلو النتيجة لأصحاب الأرض أمام الجماهير القليلة التي حضرت المباراة.

إلا أن استانة - وهو أول فريق من قازاخستان يبلغ دور المجموعات بدوري الأبطال - يملك الكثير من الايجابيات التي يمكن أن يتذكرها خلال رحلة عودته التي ستمتد لنحو سبعة الاف كيلومتر وصولا للبلاد الواقعة في وسط آسيا.

واستطاع بطل قازاخستان إبعاد بنفيكا عن التسجيل خلال أول 45 دقيقة بسبب دفاعه القوي إضافة لإنقاذ الحارس نيناد اريتش لفرصتين من جوناس بواسطة قدميه في المرتين.

وبين فرصتي جوناس تسبب جوليو سيزار حارس بنفيكا في حالة من الاضطراب لجماهير فريقه بعد ارتباكه في التصدي لركلة حرة مباشرة قوية سددها فوكسي كيتيفواما قبل أن يتمكن الحارس من الإمساك بالكرة في المحاولة الثانية.

وبدا استانة قريبا من تحقيق تقدم مثير لفريقه في بداية الشوط الثاني عندما مر اليكسي شيتكين - الذي كان قد حل بديلا قبلها مباشرة - ما بين جارديل ولويساو ليسدد في القائم.

وأنهى جايتان مقاومة استانة بعد أن انقض على كرة شاردة وشق طريقه عبر ثغرة بين مدافعي الضيوف وسدد الكرة في الزاوية البعيدة لمرمى اريتش.

وعوض ميتروغلو - الذي سدد بعيدا عن المرمى من مسافة ثمانية أمتار - إضاعته لتلك الفرصة عندما تلقى عرضية إليسيو من مسافة قريبة عقب انطلاقة من الناحية اليسرى ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 62 ويضمن الفوز لبطل البرتغال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد