افتتاح معرض "طير حر" للفنان الموهوب محمد قريقع

غزة / سوا / افتتحت بلدية غزة اليوم الثلاثاء، معرض بعنوان "طير حر" للفنان الموهوب الطفل محمد قريقع، وذلك في قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية غرب مدينة غزة.

وضم المعرض 32 لوحة فنية رسمها الفنان قريقع، بالألوان الزيتية، إلى جانب لوحة فنية ضخمة رسمت بالفحم، تعبر جميعها عن ملامح إنسانية مرتبطة بالأطفال والنساء والفقر المدقع، وأخرى تعبر عن قضايا وطنية تتعلق بالأسرى في سجون الاحتلال، وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، والوحدة الوطنية، وتحرير القدس .

ويعد هذا المعرض الذي ستستمر فعالياته لمدة 3 أيام، باكورة حقبة جديدة في رعاية المواهب الشابة وإشراك الشباب في أنشطتها وتسخير مراكزها ومقدراتها لدعمهم.

و أكدت بلدية غزة أنها ستبذل جهودًا حثيثة في احتضان مواهب المدينة، وتقديم الدعم والمساندة الكاملة لهم، خاصة وأن لمبدعي المدينة حق على البلدية في تقديم الدعم والمساندة، لكن الحصار والظروف الاقتصادية الصعبة وأوضاع الطوارئ، حالت دون تقديم البلدية الرعاية اللازمة لأصحاب المواهب والمبدعين على أكمل وجه.

و أوضحت البلدية أنها ستبدأ بتشكيل حاضنات لمبدعي المدينة من خلال مراكزها الثقافية في مدينة غزة يتم من خلالها توفير البيئة المناسبة لمبدعي المدينة وشبابها في كافة المجالات، داعية كافة مبدعي وشباب المدينة للتواصل مع البلدية للاستفادة من مرافقها و خدماتها.

وسيتخلل المعرض الذي سي فتح أبوابه يوميًا من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءً، نشاطات متنوعة وفقرات فنية مختلفة، إضافة إلى تنظيم زوايا إبداعية تفاعلية داخل أروقة القرية خاصة بالزوار، وأخرى تتعلق بالتراث الفلسطيني.

ويتغلب المعرض على مشكلة الحصار المفروض على قطاع غزة، وإغلاق المعابر، وعدم السماح للفنان قريقع بالسفر إلى الخارج، وتنظيم المعرض في دول عربية وأوروبية أخرى، عبر إنشاء موقع الكتروني يضم في إحدى زواياه تصوير ثلاثي الأبعاد للمعرض ولوحاته الفنية، من أجل إيصال رسالته إلى العالم أجمع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد